-->

مسؤولون فندلنديون يعبرون عن دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

هيل سينكي (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)-عبر مسؤولون فلنديون عن
انشغالهم العميق بالوضع القائم في الصحراء الغربية،مؤكدين ضرورة التقدم في المسار التفاوضي بجدية من اجل ايجاد حل لهذا النزاع الذي طال امده،في إطار قرارات الأمم المتحدة بما يضمن للشعب الصحراوي حقوقه الاساسية ومنها الحق في تقرير المصير،خلال لقاء جمعهم بالسيد امحمد خدادعضو الامانة الوطنية والمكلف بالعلاقات مع المينورسوو ممثلة جبهة البوليساريو بفلندا،منة لحبيب الصالح.
الى ذكل اجتمع المسؤول الصحراوي باطارات سامية بوزارة الخارجية، المستشار المكلف بالعلاقات الخارجية لدى الوزير الاول،كما تحادث مع الامين العام للحزب الاشتراكي و المكلف بالعلاقات الخارجية في الحزب و المكلفة بالعلاقات مع البرلمان في نفس الحزب ( هو الحزب الحاكم).
في نفس السياق التقى المسؤول برئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان رفقة بعض اعضائها،اضافة لرؤوساء للجان البرلمانية لكل من الحزب المسيحي الديمقراطي، حزب ائتلاف اليسار و حزب الخضر... كما التقى بعديد وسائل الاعلام و الصحافة الوطنية.
و اجرى محاضرات و لقاءات على مستوى جامعة طامبيري.

وتطرق المسؤول الصحراوي في كل لقاءاته الى التطورات الاخيرة للقضية الصحراوية وركز على ضرورة تطبيق قوانين الشرعية الدولية التي تمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.
كما تطرق الى حملات القمع والتنكيل الممنهج الذي تمارسه قوات الاحتلال المغربي في حق المدنيين العزل بالمدن المحتلة و اطلاق سراح جميع المعتقليين السياسيين، و الوضعية المزرية لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية عامة و"ضرورة" احترامها من قبل السلطات الغازية،من خلال ادراج الية اممية لمراقبتها من قبل الامم المتحدة ضمن مهمتها في المنطقة.
تجدر الاشارة الى ان السيد عضو الامانة لجبهة البوليساريو قام بزيارة عمل الى فلندا في الفترة الممتدة من 22 إلى 24 ماي الجاري،بحسب مصدر من ممثليةالجبهة بالعاصمة هيل سينكي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *