-->

جمعية عدالة البريطانية تدين الاعتداء الذي تعرض له الناشط الحقوقي سيداحمد مسكة من طرف الشرطة المغربية

لندن (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ذكرت ممثلية جبهة البوليساريو في بريطانيا انتها توصلت ببيان من جمعية عدالة البريطانية تدين فيه ما تعرض له الناشط الحقوقي ورئيس الجمعية السيد سيداحمد مسكة من إعتداء على يد عناصر الشرطة المغربية.
وجاء في البيان "تعرض الناشط الحقوقي والمدافع عن حقوق الانسان ورئيس جمعية عدالة البريطانية السيد سيداحمد مسكة يوم السبت 22/6 2013 الى الاعتداء بالضرب والشتم بكلمات حاطة بالكرامة الانسانية من طرف الشرطة المغربية بزي مدني وعسكري بالعيون بالصحراء الغربية". وقد تم الاعتداء اثناء حضوره لوقفة سلمية نظمتها 
الجماهير الصحراوية بالعيون الصحراء الغربية حسب ذات المصدر.
وقد أسفر الاعتدء عن إصابة "السيد سيد حمد بجروح بليغة على مستوى الساقين والظهر ورضوض على مستوى كامل الجسم جراء تلقيه ركلات ولكمات" ونقل على إثر ذلك الى المستشفى المحلي بالمدينة.
وتأتي التظاهرات التي تشهدها المناطق المحتلة منذ يومين تزامنا مع زيارة وفد عن البرلمان الأوروبي يمثل التحالف الاشتراكي الديمقراطي، من أجل الاطلاع على أوضاع حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وقد اجرى الوفد العديد من اللقاءات مع مختلف الفعاليات الحقوقية الصحراوية.
وأعلن أعضاء الجمعية من خلال بيانهم عن "التضامن المطلق مع الزميل سيد احمد ومع كافة الضحايا جراء هذا التدخل الهمجي لسلطات الاحتلال المغربي، وندين بشدة العنف الممارس من طرف السلطات المغربية ضد المواطنين الصحراويين و النشطاء والمدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان" حسب ماجاء في البيان.
وجددت جمعية عدالة البريطانية المعروفة بدفاعها عن الشعب الصحراوي مطالبتها "كافة المنظمات الحقوقية والسياسية والنقابية الدولية بتقديم الدعم والمساعدة للناشطين الصحراويين في مجال حقوق الانسان".
وختمت الجمعية بيانها بدعوة الأمم المتحدة بضرورة الاسراع في توسيع صلاحيات بعثتها بالصحراء الغربية لحماية حقوق الانسان والتقرير عنها، "وتزويدها بكل الامكانات اللازمة لحماية الصحراويين ووضع حد لظاهرة الافلات من العقاب التي يحظى بها ضباط ومدنيين مغاربة المتورطين في انتهاكات بحق المواطنيين الصحراويين والمدافعين عن حقوق الانسان".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *