-->

بانكيمون يعين اللواء إمام ايدى موليونو قائدا لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أعلن الأمين العام للامم المتحدة
بان كي مون يوم عن تعيين اللواء إمام ايدى موليونو من اندونيسيا قائدا لقوة بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية.
ويجلب اللواء موليونو إلى منصبه الجديد خبرة عسكرية وطنية ودولية واسعة بما في ذلك في القيادة والأركان، وفقا لما جاء في البيان. ويشغل السيد موليونو حاليا منصب مساعد خاص لرئيس أركان الجيش المكلف بعمليات حفظ السلام.

وكان قد شغل سابقا منصب كبير ضباط التدريب والقائد العام لمركز قوات الدفاع الإندونيسية لحفظ السلام. وانضم السيد موليونو إلى الجيش الإندونيسي في عام 1984، كقائد سرية مشاة وكتيبة مشاة قبل أن يصبح أستاذ مساعد في القيادة العامة وكلية أركان الجيش. وسيخلف السيد موليونو اللواء عبد الحفيظ من بنغلادش، الذي انتهت مهمته في 23 تموز/ يوليو.
وجاء في البيان أن "الأمين العام يعرب عن امتنانه للواء عبد الحفيظ لخدمته المثالية ومساهمتة في أعمال البعثة منذ تموز/ يوليو 2011".
وتتولى البعثة التي أنشئت في عام 1991 مهام مراقبة وقف إطلاق النار في الصحراء الغربية بين طرفي النزاع المغرب وجبهة البوليساريو وتنظيم استفتاء حول تقرير المصير. وقد شاركت الأمم المتحدة في الجهود الرامية إلى إيجاد تسوية سليمة في الصحراء الغربية منذ عام 1976، عندما اندلع القتال بين المغرب وجبهة البوليساريو بعد خروج الاستعمار الاسباني ودخول الاجتياح العسكري المغربي للصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *