-->

رابطة حماية السجناء الصحراويين تندد بعملية اختطاف المواطن امبارك الداودي وابناءه

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ادانت رابطت حماية السجناء الصحراويين يوم الاثنين عملية اختطاف المواطن الصحراوي الداودي امبارك من قبل اجهزة الاحتلال المغربية وفي مايلي نص البيان: :في إطار سلسلة الإنتهاكات
الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها الدولة المغربية في حق المدنيين الصحراويين العزل والنشطاء الحقوقيين خاصة حيث أقدمت يوم السبت الموفق ل 28 شتنبر 2013 في حدود الساعة 10:00 صباحا مجموعة من رجال الشرطة بزي مدني ورسمي على إقتحام منزل المواطن الصحراوي "أمبارك الداودي" وتخريب كل محتوياته وإعتقاله رفقة أبنائه الثلاث "الداودي محمد و"الداودي إبراهيم" و"الداودي حسان" وإقتيادهم إلى وجهة مجهولة مقيدين الأيدي بالأصفاد.
ثم أقدمت دقائق بعد ذلك نفس القوات ومرفقة بدوية تابعة للدرك الملكي بالإنتقال إلى بلدة الكصابي حوالي 15 كيلومتر عن مدينة كليميم حيث هناك منزل عائلته لتقوم بإقتحامه بعد تكسير أبواب المنزل وتفتيشه هو الأخر وتكسير والعبث بكل محتوياته بعد تطويقه بحوالي 30 آلية أمنية تابعة للدرك وفرقة خاصة تابعة للشرطة قادمة من داخل المغرب خصيصا لهذا الغرض،
لتفرج السلطات المغربية عن إبنه "حسان الداودي" بعد إحتجازه لما يزيد عن 10 ساعات بمفوضية الشرطة بمدينة كليميم التي لاتزال مستمرة في إحتجاز أبيه "أمبارك الداودي" وأخويه "محمد الداودي" وإبراهيم الداودي" إلى حدود كتابة هذه الأسطر أي لما يزيد عن 50 ساعة من الإحتجاز.
وعليه فإن رابطة حماية السجناء الصحراويين تعلن للرأي العام المحلي والوطني والدولي ما يلي :
· تضامنها الكامل واللامشروط واللامحدود مع المواطن الصحراوي "أمبارك الداودي" وأبنائه.
· إدانتنا واستنكارنا الشديدين لهذا الإعتداء والإعتقال التعسفي والمعاملة العنصري في حق المواطن الصحراوي أمبارك الداودي وعائلته
· مناشدتنا كل الجمعيات والمنظمات والهيئات الحقوقية وكل الضمائر الحية عبر العالم لبذل المزيد من الضغط على الدولة المغربية من أجل إحترام حقوق الإنسان الصحراوي في الصحراء الغربية وجنوب المغرب.
· تحميلنا المسؤولية الكاملة للدولة المغربية لما سينتج عنه هذا الإجراء التعسفي في حق المواطن الصحراوي أمبارك الداودي وأبنائه.
· مطالبتنا الدولة المغربية بالكشف عن مصير المواطن الصحراوي أمبارك الداودي وأبنائه الذي يجهل لحد الآن مصيرهم ووضعيتهم الصحية والنفسية.
· مطالبتنا الدولة المغربية بإطلاق سراح المواطن أمبارك الداودي وأبنائه وكل المعتقلين على خلفية المظاهرات الأخيرة التي شهدتها مدينة كليميم.
عن رابطة حماية السجناء الصحراويين
30/09/2013

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *