-->

شوف تشوف "اسمي باسم الثورة"

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تواصل لاماب المستقلة نشر قصاصات الكاتب والشاعر والمسرحي المغربي بنسالم الوكيلي الفنية التي يكشف فيها الواقع المزري الذي يعيشه المواطن المغربي البسيط المغلوب على امره في ظل نظام ملكي استبدادي يقمع الحريات ويصادر اراء وتطلعات الشعب المغربي الذي يعيش تحت خط الفقر في ظل مملكة الغاب.
وفيما يلي الجزء الثاني من القصاصات الفنية التي توصلت بها وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة من الكاتب:

شوف تشوف "اسمي باسم الثورة" 
بقلم: بنسالم الوكيلي 
ممنوع التعبير..عبر بداخلك..عن الذي يسكنك..يسكنك الخوف..أنزعه تجد كل شئ حولك غير مخيف..ألزمه بأداء الكراء..أقنعه..أعظه..أثقله بفواتير الماء والضوء .
ظهر الحق وزهق الباطل..اخرج من دوامة الصمت أيها الحزن العميق.. أيها الصامت تكلم.. الصامت عن الحق شيطان أخرس.. تكلم.. قل.. بلدي مغرب الغدر والحقارة.. ولو بالإشارة..بلا صوت ولا صورة..عبر عن السخط..عن الحرقة واكتبها على أسطر الورقة.
اشفي روحك يا سعد الأسود..كسر القيود..عبر..نظر..فكر أنت موجود.
اهدم السور..أنت حر..مقهور..ثر..شق البحور.
"شوف تشوف" أهدي روحي.. تأكل الشوك.. وأكفنها في ثوب زفافي.. وأدفنها في حفرة.. قبري.. أحفره بيدي في صحراء.. تخفي تحت رمالها آلاف الأسرار.. وأقل للمرحومة أمي لا تحزني أماه..افرحي وزغردي .. ابنك..تربيتك الطيبة..و ثمرة جهدك الأبدي..عريس الرمال.. اختار طريق الحق..تقرير المصير..في الحرية والاستقلال و الشهادة..وأكتب بمداد أحمر..هو دمي:
شوف تشوف " يا راكبا المحال"

بقلم بنسالم الوكيلي

يا راكبا المحال على جناح الليل والهول..بالجد دخل سوق..المزحة.. يميل مع الريح حيثُ تميل..في سهو ..تعثر في أوتاد الخيمة..نصبتها حكيمة عريضة الابتسامة.
صباح الجنان وأزهاره..صباح الحبق ونواره..صباح الفساد.. طليق العنان..صباح الحب بكل الألوان..مباركة دار الضمانة..ما أجملك.. بربطة العنق..حسنت.. الحالة..الحالة؟! سر القمح في النخالة..أتوسل إليك.. للا ميرة..أتوسل إلى..المنبر..إلى الحطاب وحارس البحيرة.. إلى الكلام المطبوخ.. والمسقي بمعسول الكذب.. أتوسل إلى الطنجرة.عاري عليكم بسيدي ومولاي..والصفقة الكبيرة وأهل الدار..عاري عليكم بثدي.. أمي حكيمة وسمعتها الطيبة في الدوار.. بالسراج والشكيمة واللجام .. واللسان الطويل ينشره منشار..عاري عليكم بفرز الأصوات بعدما تغلق الباب..بحميدة الصالح يوم الانتخاب..عاري عليكم بالزيادة عادة..بصندوق المقاصة..بمجمع الأحباب..بعزة الرجال..بشماخة الجبال.. بالذي يكفيكم..عاري عليكم لسانكم.. يلسعكم.. من ركوب المحال.
شوف تشوف "هذه علامات الساعة" 
بقلم: بنسالم الوكيلي
من الغريب في هذا الزمان..من المجنون..من الفنان..من المبدع..من القرصان ؟!
ما هذا الزمن زمن.. الجهل.. والجهالة..الزعماء.. العلماء العملاء.. زمن كثر فيه البطلان والخذلان.. ولا صوت الحق بان .. شعلة الظلم والجور باتت تحرق في الأحشاء كنار ملتهبة..بلا دخان.
الأمة تعيش المحنة..والمحنة ولفتنا.. في الأمر عجبٌ.. وغرابة..الناس في أقنعة.. تتعاهد دون الوفاء بعهدها..عند عتبة النار التقينا.
شوف تشوف .. سلاحف في الجو..سلاحف في البر..و سلاحف في الماء.. الشيطنة الصهيونية.. والماسونية..الإرهاب والكباب..بالتوابل و الغناء.. الرقص الماجن.. والمناسبات.. حفلات البلاء.
الساسة جلهم طغاة..الشعوب بعضها حركت..وحلف "الناتو" على الحساب يبيت..الرجوع للحق يا سلطات.. لقد ولى عصر الضحك على الأذقان.. كفانا تهما تتعلق بالإرهاب والتخلف والرجعية والانحطاط.
كثمان الشهادة..القرض بالزيادة..والرشوة رجعت عادة.. المرأة حكمت..البغلة.. ولدت.. و الأسواق بالنساء امتلأت.. الزواج بلا خيمة .. "التبوريدة" بلا لجام.. والدرس تحت سماء غائم.. أمة المحال..البنيان في السهول و الهضاب..والفلاحة في الجبال.. شدة الحر في موسم الليالي.. والمطر الغزير في الصمايم..السخط والغضب في الطبيعة.. وعباد الله هيام.. الطاعة لله جماعة: "هذه علامات الساعة".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *