-->

شوف تشوف " خيانة الأمانة.. وإخفاء الحقيقة.. عن الملك ..جريمة يعاقب عنها القانون"

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) 
بقلم: بنسالم الوكيلي 


في إطار الزيارة الملكية المرتقبة إلى مدينة مولاي إدريس زرهون ..وتسابقا مع الزمن.. تقوم السلطات المحلية.. بتزيين واجهات المدينة وصباغة الأرصفة.. وترميم وتنظيف الطرقات.. وتزيين الحديقة العمومية.. بعد أن طالها الإهمال والنسيان..لدرجة أن أصبحت..مرتعا..للأزبال.. والحيوانات الضالة.
والسلطات المحلية..بالتعاون مع المجلس البلدي..مشكورين..على ما يبذلونه من جهد..يكاد أن يكون نفاقا وكذبا ومراوغة وتضليلا للحقيقة عن ملك البلاد.. أثناء زيارته الميمونة التي تترقبها الساكنة برحبة صدر..وبثقة الكبار. 
وفي اعتقادي..مثل هذه الأساليب والسلوك التي تلجأ إليها السلطات العمومية المغربية على وجه العموم..والسلطات المحلية لمدينة مولاي إدريس زرهون على وجه الخصوص.. أثناء الزيارات الملكية.. تغطية على فشلها في تحمل مسؤولياتها..لأساليب.. غير مقبولة.. تتجافى والمرحلة الانتقالية الديمقراطية التي نادى بها الشارع المغربي..وثمنها ملك المغرب.. بداية بتغيير في الدستور..ودعوة إلى تكريس المفهوم الحقيقي للديمقراطية وحقوق الإنسان.. حتى تحقيق دولة المؤسسات التي تعتبر سيادة القانون عنوان الحياة الإنسانية المتحضرة..وأيضا هي خيانة للأمانة..وخيانة الأمانة.. جريمة جد خطيرة..كونها تهدد الثقة العامة في مؤسسات الدولة..ويعاقب عنها القانون. 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *