-->

الاعلان عن تأسيس جمعية دولية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالبيرو + صور

ليما ـ البيرو(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اعلن يوم 11 اكتوبر 2013 بمقر برلمان دولة البيرو خلال حفل رسمي عن تاسيس جمعية دولية للتضامن مع الشعب الصحراوي، حسبما افادت به البعثة الدبلوماسية لجبهة البوليساريو لدى البيرو لوكالة المغرب العربي للانباء المستقلة.
واشرف عضو الكونغرس خوان تشوكوكيطا على حفل تاسيس الجمعية وبحضور البرلماني البيرتو ادريان والسفير الصحراوي اعلي سالم سيد الزين ورئيس الجمعية ميتشيل اثكويطا واعضاء اخرين.
كما حضر الحفل أيضا سفير الجزائر في البيرو ، وبعض السياسيين، وأعضاء من الكونغرس السابقين ، وممثلي المجتمع المدني بالاضافة الى مجموعة من الشخصيات السياسية الثقافية والصحافة والإعلام و جمهور كبير متضامن مع القضية الصحراوية .
السفير الصحراوي الذي شكر الحضور، نيابة عن الشعب الصحراوي ومنظمي الحدث وأعضاء الجمعية الجديدة على تسليط الضوء على روح التضامن و الدعم للقضية العادلة للشعب الصحراوي التي وجدت دائما في أمريكا اللاتينية خصوصا في البيرو.
جدير بالذكر أن من بين أغراض الجمعية "تعزيز العلاقات الودية بين جمهورية بيرو والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ( الصحراء الغربية ) ، والدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وفقا للقانون الدولي و ما ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة .
إدانة انتهاكات المغرب لحقوق الإنسان ضد الشعب الصحراوي في أراضي الصحراء الغربية المحتلة من قبل المغرب.
 تعزيز وحماية و الحفاظ على الموارد الطبيعية للصحراء الغربية، وتنبيه المجتمع الدولي عن الاستثمارات والاتفاقيات غير الشرعية لاستغلال الموارد الطبيعية في المناطق الصحراوية المحتلة.
تشجيع مشاركة أكبر عدد من البعثات المدنية والمراقبين وإرسال محامين ووسائل الإعلام و إلى الأراضي المحتلة  من الصحراء الغربية" 


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *