-->

البرلمان الاوروبي يحتضن ندوة حول إتفاق الصيد البحري مع المغرب بحضور وفد صحراوي

بروكسيل (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة). نظمت يوم الثلاثاء ، بمقر البرلمان
الاوروبي ، ندوة حول اتفاق الصيد البحري ، المتوقع عقدة جلسة خاصة للتصويت عليه ، في العاشر من شهر ديسمبر المقبل .
الندوة حضرها الى جانب الوزير المكلف بأوروبا محمد سيداتي وممثل الجبهة في بروكسيل محمد عالي الزروالي ، وفد صحراوي قادم من المناطق المحتلة ، يمثل عدة تنظينات مدنية صحراوية ويضمن كلا من ، النشطاء الحقوقيين والنقابيين إبراهيم دحان ، والمامي اعمر سالم ، ومصطفى عبد الدايم ، محمد البيكم ، لحسن دليل ، المحجوب بليحة .
وقد شارك في اللقاء عدد من النواب الاوروبيين وممثلين عن منظمات دولية مناهضة للإتفاق ، بسبب عدم شرعيته ، بالاضافة الى صحفيين وكتابا ، وخبراء قانونيين .
وتناول الإجتماع ، عدة نقاط تتعلق بملف الصيد البحري ، والثروات الطبيعية بشكل عام وعرضت خلاله شهادات حية عن الملف وواقع حقوق الانسان المتردي داخل الاراضي الصحراوية المحتلة ، متطرقا الى دراسة الجوانب القانونية والاخلاقية والسياسية وحتى البيئية للإتفاق ، وإنعكاساته على ملف الصحراء الغربية في كافة جوانبه .
ويشارك في الاجتماع وفد مغربي ، أظهر المشاركون في الندوة عدم ستنزاف ثروات الشعب الصحراوي ، كما طالبت أعضاء البرلمان الاوروبي بعدم التصويت للإتفاق المبرم مع المغرب .
يشار الى ان الحملة الصحراوي الهادفة الى عدم التصويت لصالح الاتفاق ، مازالت مستمرة في العاصمة البلجيكية بروكسيل ، فيما يعد القائمون عليها بتكثيف تحركاتهم ومساعيهم ، الى حين موعد التصويت الذي يفصلنا عنه أسبوعان .
مراسلة من بروكسل ـ الصحفي مصطفى سيد البشير

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *