-->

الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو تعقد دورتها السابعة في ظل تحديات داخلية وخارجية

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)
تعقد الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو دورتها السابعة من بعد المؤتمر الثالث عشر يوم الأربعاء للوقوف على تقييم العمل المنجز بين الدورتين، خاصة في جبهات الفعل "الساخنة" بالإضافة لتقييم سنة الذكرى الأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو واندلاع الكفاح المسلح.
وتاتي الدورة في ظل تحديات داخلية ابرزها المشاكل الامنية المتفاقمة في ظل فوضى "تهريب المحروقات" والاحتجاجات المتنامية التي وفرت المناخ لمجموعات من الاشخاص لفرض النظام وتوقيف صهاريج المحروقات في غياب تام للدولة.
والتوقيف المفاجئ لرخص السفر الى المناطق المحررة، وضعف التنسيق بين لاجهزة الامنية الصحراوية فيما بينها وبينها والسلطات الجزائرية في تجاهل تام لمصالح المواطنين في التنقل وحرية المرور.
بالاضافة الى سوء التسيير في جل المؤسسات الوطنية وتسجيل عدة اخفاقات في مجالات التعليم والصحة والمياه والبيئة، وارتفاع الاسعار خاصة المواد الاستهلاكية.
كما ياتي اجتماع الامانة في ظل تحديات خارجية ابرزها مواقف متقدمة للدول الكبرى من القضية الصحراوية واحتضان افريقي كبير لقضية الصحراء الغربية كاخر مستعمرة في القارة السمراء.
كما ستعرض الامانة الوطنية تقارير عن الوضع السياسي والاجتماعي والأمني ، إضافة إلى اخر عن المستجدات على المستوى الدولي، خاصة ملف المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة ، إلى جانب ملف عن نهب الثروات الطبيعية والانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان في الاراضي الصحراوية المحتلة وجنوب المغرب
وتقيم الدورة سنة من تخليد مرور 40 سنة على تأسيس جبهة البوليساريو التي تتواصل في غضون الاسابيع المقبلة على ان تختتم على هامش عقد المسابقة العسكرية بين نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي في المناطق المحررة من الصحراء الغربية.
وتتزامن دورة الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو مع عقد المؤتمر الثامن للشبيبة الصحراوية، هو طرح نقطة "جوهرية" تتعلق بالشباب وانشغالاته والرهانات التي  تضعها جبهة البولساريو عليه في حمل المشعل باعتباراه قوة ضامنة للتواصل ومتطلعة للمستقبل

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *