-->

الجزائر واليمن تؤكدان تمسكهما بقرارات الأمم المتحدة الداعمة لحل عادل في الصحراء الغربية

الجزائر(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أكدت الجزائر واليمن تمسكهما
بقرارات ولوائح الأمم المتحدة الداعمة لمساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإيجاد "حل عادل ودائم يرضي طرفي النزاع" في الصحراء الغربية.
وأكد الجانبان في بيان مشترك صدر اليوم الثلاثاء إثر الزيارة الرسمية التي قام بها إلى الجزائر رئيس مجلس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة, تطابق وجهات نظرهما "حيال جل القضايا العربية والإقليمية والدولية بما يتوافق والمبادئ والشرعية الدولية" مجددين "تمسكهما بمنهج التشاور والتنسيق في مختلف القضاياذات الإهتمام المشترك".
كما ثمن البيان "دعم الجزائر لدول الجوار لاستعادة الأمن والاستقرار فيهاومرافقتها لاستكمال مسارها الديمقراطي".
وبخصوص إتحاد المغرب العربي, "أشاد اليمن بتمسك الجزائر بالإتحادالمغاربي باعتباره خيارا استراتيجيا لا محيد عنه لتطور المنطقة ومواجهة التحدياتالمتعددة الأشكال التي تحدق بها ولتحقيق طموحات الشعوب المغاربية في التقدم والرقي".
وفي هذا السياق "يثمن اليمن عاليا الإجتماع المغاربي الذي عقد بالجزائرلبحث إشكالية الأمن في المنطقة في شهر جويلية 2012 ".
وفيما يتعلق بالوضع في منطقة الساحل, "ثمن اليمن الدور الهام الذي تقومبه الجزائر في استقرار المنطقة وكذا جهودها المقدرة لدعم دول المنطقة لتجاوز المراحلالإنتقالية وظروفها الصعبة بما يمكنها من توفير أسباب التنمية ويدرأ عنها الأخطارالمحدقة لاسيما الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات".
وفي سياق آخر, جدد الجانبان "إدانتهما للإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره"مشددين على "أهمية وضرورة تكثيف الجهود من اجل مكافحته واستئصال جذوره ومعالجة أسبابه" كما شددا على "تجريم دفع الفدية وكل عمليات واشكال القرصنة".
كما ثمن اليمن "التنسيق الأمني للجزائر على مستوى المناطق الحدودية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة خاصة في ظل تنامي نشاط التنظيمات الإرهابية وتفاقم ظاهرةالإرهاب بمختلف أنواعه".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *