-->

مصادر رسمية صحراوية تنفي للاماب المستقلة أي مفاوضات سرية مع الاحتلال المغربي

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) نفى مصدر رسمي
صحراوي مطلع على ملف المفاوضات مع المغرب ما نشرته صحيفة هسبريس المغربية بعقدِ جولةٍ جديدة من المفاوضات السريَّة بين المغرب وجبهة البوليساريو بالسوِيد، ووصفت المصادر الرسمية الخبر بـ"الاشاعات" التي يروجها الاحتلال المغربي.
وكانت صحيفة هسبريس المغربية نشرت خبرا تحت عنوان " غموضٌ يلفُّ مفاوضاتٍ سريَّة بالسوِيد تجمع المغربَ بالبوليساريُو"
لتقول الصحيفة المغربية ان طرفا النزاع حول الصحرَاء الغربية سيعودان إلى الجلُوس لطاولةٍ واحدةٍ، بعدَمَا خابتْ جولَاتٌ سابقة، لكنْ بصيغةٍ جديدة هذه المرة، هُو أنَّهُمَا سيتفاوضانِ دونَ حضُورِ طرفٍ إقلِيمِيٍّ.
المباحثات المرتقب إجراؤُها بين المغرب وجبهة البوليساريُو، يناير القادم، ستعقدُ فِي غيابِ وفدَيْ الجزائر وموريتانيا، اللذين دأبَا على حضورِ جولاتٍ سابقةٍ، نُزولًا عند رغبةِ المبعوثِ الأممِي كريستوفر روس، الذِي ينحُو إلى الإبقاء عليها في طابعٍ سرِي، فيمَا كانتْ زيارته الأسبوع الأخير إلى العاصمة الفرنسيَّة، في انتظارِ زيارةِ عدَّة عواصمِ أوربيَّة، قد أذكت التكهنات، بنجاحه في لإلقاء حجرٍ في بركةٍ آسنة، بعد تسع لقاءات غير رسميَّة، أجريت تحت رئاسة روس، على مدَى السنوات الأربع الماضية" تضيف الصحيفة.
لكن المصادر الرسمية الصحراوية نفت لوكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ما نشرته الصحيفة، وقالت المصادر لا علم لنا بإجراء أي مفاوضات او لقاءات سرية بين جبهة البوليساريو مع الاحتلال المغربي بعيدا عن إشراف الأمم المتحدة وفي غياب المراقبين الجزائر وموريتانيا.
مؤكدة أن أي مفاوضات مع المغرب تكون قاعدتها الأساسية احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وبالتالي من حق الصحراويين معرفة الحيثيات المحيطة باي عملية تفاوضية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *