-->

الجمهورية الصحراوية تشارك في الدورة الاستثنائية لمؤتمر وزراء الاتحاد الأفريقي للتجارة

اديس بابا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) شارك وزير التجارة الصحراوي،
عبدة الشيخ، في افتتاح الدورة الاستثنائية لمؤتمر وزراء الاتحاد الأفريقي للتجارة، يوم الأحد 27 ابريل 2014، مرفوقا بالسفير الصحراوي لدى الاتحاد الأفريقي واثيوبيا، لمن ابا علي، والخبيرة الصحراوية في التجارة، انقية محمد زركو.
وتدارس الوزراء الأفارقة المشاركون في الاجتماع المنعقد بمقر الاتحاد بأديس ابابا، تقرير اجتماع الخبراء الذي انعقد قبل ذلك ما بين يوم 23 و 26 ابريل، والذي احتوى على عدة توصيات بخصوص المواضيع المطروحة على هذه الدورة الاستثنائية.
وقدم تقرير الخبراء، المعروض على وزراء التجارة للاعتماد، جملة من القضايا اهمها مقررات المجلس التنفيذي للاتحاد واللجنة الأفريقية الرفيعة المستوى المعنية بالتجارة، واستجابة أفريقيا لنتائج مفاوضات منظمة التجارة العالمية في بالي وآثارها على القارة السمراء، بالاضافة إلى بحث تقرير حول تقييم أفريقيا لقانون النمو والفرص في أفريقيا، والذي تسعى الدول الأفريقية لتمديده لما بعد 2015.
كما قدم تقرير الخبراء للوزراء إحاطة حول اتفاقيات الشراكة الاقتصادية، بالاضافة إلى مناقشة عدد كبير من القضايا والنقاط التفصيلية المتعلقة بالتجارة الأفريقية البينية، ومناقشة الاستراتيجية الافريقية حول إنشاء منطقة للتجارة الحرة القارية، وما يتعلق بها من أهداف ومبادئ توجيهية لادارة المفوضات حول انشاءها والترتيبات المؤسسية والهيكلية التي تحتاجها مثل هذه المنطقة الحرة، والتحديات التي تطرحها على الدول الأفريقية وعلى القارة عموما.
وسيواصل الوزراء اجتماعهم يوم الاثنين لاعتماد التقرير والتوصيات المعروضة عليهم.
وكانت الجمهورية الصحراوية قد شاركت ايضا في اجتماع الخبراء الذي عقد ما بين يوم 23 و 26 بمشاركة كل من الخبيرة الصحراوية في التجارة، انقية محمد زركو، والدبلوماسية الصحراوية، ماريا عيد صيلة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *