-->

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع وزراء الاتحاد الأفريقي للتجارة والصناعة بأديس ابابا

اديس بابا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) شارك وفد عن وزارة التجارة
الصحراوية والسفارة الصحراوية بالاتحاد الأفريقي، في الدورة الاستثنائية لمؤتمر الاتحاد الأفريقي لوزراء التجارة المنعقد في مقر الاتحاد بأديس أبابا، باثيوبيا، ما بين 23 و 28 أبريل الجاري، والذي افتتح اليوم على مستوى كبار المسؤولين.
الوفد الصحراوي المشكل من انكية محمد زروك، خبيرة في التجارة، وماريا صيلة، عضوة البعثة الدبلوماسية الصحراوية في اديس أبابا، شارك في تبني برنامج العمل لهذه الدورة الاستثنائية، لتفتتح أشغال اليوم الأول من اجتماع الخبراء، الذي سيتواصل على مدى اربعة أيام.
وتتمثل الأهداف الرئيسية من هذه الدورة الاستثنائية في مناقشة واعتماد مجموعة من البحوث والتقارير المتعلقة بمدى استجابة أفريقيا لاتفاقية التجارة العالمية وآثار هذه الأخيرة على الاقتصادات الافريقية فيما يتعلق بتسهيل التجارة، بالاضافة إلى دراسة التقييم الأفريقي لقانون النمو والفرص لأفريقيا.
كما سيبحث الاجتماع الوثائق التي يتم اعدادها تحضيرا لمفاوضات منطقة التجارة الحرة القارية التي تسعى المجموعات الأقليمية الافريقية لانشاءها للرفع من مستوى التجارة الأفريقية البينية، حيث سيتم أيضا في هذا الاطار بحث استراتيجية افريقية لتنفيذ خطة عمل تعزيز هذه التجارة البينية.
وستتواصل اشغال الاجتماع في الايام القادمة لبحث استجابة أفريقيا وتداعيات نتائج بالي لمنظمة التجارة العالمية، ولوضع استراتيجية شاملة حول انشاء منطقة التجارة الحرة القارية، ضمن أمور أخرى على جدول الأعمال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *