-->

جمعية ساندبلاست البريطانية تحيي حفل لانطلاق جمع التبرعات لفائدة تظاهرة "صحراء ماراتون" 2015

أعلنت أمس جمعية ساندبلاست البريطانية التي تعنى بحقوق الإنسان والفن في
الصحراء الغربية في بيان لها عن تنظيم حفلة يوم 13 يوليو المقبل لإطلاق حملة لجمع التبرعات لفائدة تظاهرة "صحراء ماراتون" التي تقام بمخيمات اللاجئين الصحراويين في شهر فبراير من كل سنة.
وأوضحت الجمعية في بيانها الذي توصلت ممثلية جبهة البوليساريو بنسخة منه أن ماراطون الصحراء يعتبر "حدثا دوليا فريدا وملهما ينظم لمساعدة اللاجئين الصحراويين"، وتسعى الجمعية من خلال تنظيمها للحفل إلى التعريف بالحدث السنوي وتشجيع البريطانيين للمشاركة فيه.
وبإعتبارها شريك في تنظيم الحدث تهدف ساندبلاست إلى تسهيل سفر المشاركين في التظاهرة وإقامتهم في المخيمات لعدة أيام في ضيافة العائلات الصحراوية.
وتتاح الفرصة حسب بيان الجمعية خلال الحفل للمشاركين في الطبعات السابقة من "صحراء ماراطون" لمشاركة تجربتهم مع الحاضرين وإبداء آرائهم وانطباعاتهم بعد مشاركتهم في هذا الحدث المميز، وكيف أحدثوا الفرق في حياة اللاجئين الصحراويين من خلال مساهماتهم.
وأوضحت ساندبلاست في بيانها أن مساهمة المشاركين في ماراطون الصحراء تساعد في تمويل عدة مشاريع في مخيمات اللاجئين الصحراويين مثل مشروع استوديو لايف لساندبلاست الذي يهدف لتدريب الموسيقيين الصحراويين على الهندسة الصوتية من أجل إنتاج الموسيقى بإحترافية، وتهدف الجمعية خلال 2015 إلى فتح مركز جديد في ولاية أوسرد بعد مركز ولاية بوجدور بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
ويتخلل الحفل عرض لأفلام وثائقية حول القضية الصحراوية من بينها فيلم "العداء"للمخرج الفلسطيني المقيم ببريطانيا سعيد تاجي فاروقي، والذي يروي قصة العداء الصحراوي "صلاح أميدان". كما تخلله فقرات من الموسيقى الصحراوي وتقديم الشاي الصحراوي المميز.
ويذكر أن سنة2001 كانت قد شهدت تنظيم أول طبعة من "صحراء ماراتون" ومنذ ذلك الحين بدأت هذه التظاهرة تجذب المزيد من المشاركين من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك فيها سنويا ما يزيد عن 400 عداء قدموا من أكثر من 20 دولة في العالم، وحسب ساندبلاست شارك فيها منذ 2009 أكثر من 50 بريطانيا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *