-->

الرئيس الصحراوي يصل إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في قمة الإتحاد الإفريقي

ملابو (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - وصل امس الجمعة رئيس الجمهورية
الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز، إلى عاصمة دولة غينيا الاستوائية، ملابو، للمشاركة في أشغال الدورة العادية الثالثة و العشرين لرؤساء دول و حكومات الإتحاد الإفريقي، التي تنطلق أشغالها اليوم الخميس.
و كان في استقبال رئيس الدولة بباحة مطار ملابو الدولي الوزير الأول بحكومة غينيا الإستوائية السيد فيسنتي إيهاتي تومي، مرفوقا بعدد من المسئولين الغينيين.
كما شهد حفل الإستقبال حضور العديد من وسائل الإعلام الغينية المكتوبة و المسموعة و المرئية لتغطية الحدث.
و يرافق رئيس الجمهورية وفد هام يضم كل من: وزير الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك، وزيرة التكوين المهني و الأفراد و الوظيفة العمومي السيد خيرة بلاهي، المنسق مع بعثة الأمم المحتدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية (المينورسو) السيد أمحمد ، وزير الأرض المحتلة و الجاليات و الريف الوطني السيد محمد الولي أعكيك، وزير البناء و إعمار الأراضي المحررة السيد بلاهي السيد، وزير التنمية السيد النعمة الجماني، الوزير المنتدب المكلف بأمريكا الجنوبية السيد الحاج أحمد، الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا السيد حمدي أبيهة، السفير بإثيوبيا و الممثل الدائم لدى الاتحاد الإفريقي السيد لمن أباعلي، المستشار لدى رئاسة الجمهورية السيد عبداتي أبريكة، إضافة إلى مسئول لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الصحراوي السيدة أمباركة المهدي.
إضافة إلى موضوع الزراعة و الأمن الغذائي، يعكف القادة الأفارقة خلال يومين من المداولات على دراسة جملة من القضايا على رأسها موضوع تمويل الإتحاد، و القمة الأمريكية-الإفريقية التي دعا إليها الرئيس الأمريكي باراك أوباما يومي 6 و7 غشت المقبل في واشنطن. وتمشياً مع التقليد ، سيرحب المؤتمر ألــ 23 لرؤوساء دول و حكومات الإتحاد الإفريقي بالرؤساء الجدد لدول مالاوي، غينيا بيساو و مصر على التوالي السيد بيتر موتاريكا، وخوسيه ماريو وعبد الفتاح السيسي .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *