-->

تكريم الطلبة الصحراويين الخريجين من الجامعات الجزائرية بوزارة التعليم والتربية

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) نظمت وزارة التعليم
والتربية اليوم الخميس حفل تكريم للطلبة الخريجين هذه السنة من الجامعات الجزائرية.
التكريم حضره الى جانب الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز اعضاء مكتب الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو ووزيرة التعليم والتربية واعضاء في المجلس الوطني.
وتخرج هذا العام 259 طالب من الجامعات الجزائرية، من ضمنهم 5 من طلبة ليبيا سابقا أسعفهم الحظ لاستكمال مسارهم الدراسي بالجامعات الجزائرية.
وسجلت نتائج بعض الرسائل الجامعية للطلبة الصحراويين الذين تم تكريمهم اليوم الخميس نتائج جيدة وصلت معدل 18,50 من 20.
كما تخرج 95 طالب من الجامعات الكوبية من بينهم 45 طبيب.
رئيس الجمهورية الصحراوية السيد محمد عبد العزيز اشاد بالدور الذي تلعبه الطليعة الطلابية في التعريف بقضية الشعب الصحراوي العادلة، وإسهاماتهم في معركة التحرير التي يخوضها الشعب الصحراوي.
واضاف رئيس الجمهورية لدى اشرافه بمعية مكتب الأمانة لجبهة البوليساريو ووزيرة التعليم والتربية على حفل تكريم الطلبة الخريجين من الجامعات الجزائرية لهذه السنة 2013/2014والحاصلين على شهادة ليسانس، والماجستير والماستر.
واشار رئيس الجمهورية الى ان "هذه الدفعات المتخرجة والتي ستشكل قوة بشرية هائلة في بناء المؤسسات الوطنية، بما فيها المؤسسة العسكرية التي هي مفخرة الشعب والدولة الصحراوية، معززا ذلك بسياسة الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو على الاستثمار في العنصر البشري"
معرجا على "البدايات الأولى لتأسيس جبهة البوليساريو والتي قادها طلبة تخلوا عن مقاعد الدراسة للانخراط في الجبهة والمشاركة في حرب التحرير".
تجدر الإشارة الى ان الطلبة الصحراويين يدرسون في العديد من الدول الصديقة والشقيقة مثل الجزائر، وكوبا، وفنزويلا، وبعض الدول الأوروبية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *