-->

"أنصار الشريعة"يدخلون خط المواجهة مع"أنصار الله"ويفجرون 30شخصاً شمال اليمن

اليمن/ محمد القاسم مراسل وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) على ما يبدو فقد دخل (أنصار الشريعة) المعروف بتنظيم القاعدة خط المواجهة مع (أنصار الله) الحوثيون في وقت اعلن اتفاق وقعته الرئاسة اليمنية و​القوى السياسية مع جماعة الحوثيين نهاية الأزمة السياسية.
ففي نهار الاثنين انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري على تجمعا لمسلحين حوثيين بمنطقة البقع بمحافظة صعده شمال اليمن على الحدود مع المملكة العربية السعودية.
وأدى الانفجار الذي تبناه تنظيم القاعدة مساء الاثنين الى سقوط عشرات القتلى والجرحى. فيما أشار التنظيم الى إن احد اعضائه ويدعى "ﺃﺑﻮ ﻣﻌﺎﻭﻳﻪ ﺍﻟﺼﻨﻌﺎﻧﻲ " قام بإستهداف ﺗﺠﻤﻊ للحوثيين ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻘﻊ ﻭﻗﺪ ﻗﺘﻞ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻓﻲ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎع ". 
وأضاف التنظيم في منشور له على صفحة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن الإنفجار أسفر عن مقتل ما يزيد عن 30 شخصا وﺗﺪﻣﻴﺮ ﻣﺒﻨﻰ ﻭ 12 ﻃﻘﻢ ﻟﻠﺤﻮﺛﻴﻴﻦ"..
جاء ذلك بعد ساعات من اعلان التنظيم (أنصار الشريعة) تمكن مقاتليه في محافظة الضالع جنوب البلاد من أسر 8 حوثيين، بينهم مدير فرع المخابرات اليمنية .
وأوضح أنصار الشريعة في بيان على حساب مرتبط به في موقع التواصل الاجتماعي تويتر - أن مقاتليه تمكنوا يوم الأحد من أسر ثمانية حوثيين، بينهم مدير فرع المخابرات اليمنية في مدينة دمت بمحافظة الضالع جنوب البلاد محمد طاهر الشامي، وولداه.
وأضاف أن الحوثيين في المدينة فرضوا حصاراً على المنطقة لمنع خروج الأسرى قبل أن يتمكن عناصر التنظيم من كسر الحصار مساء الأحد، وإخراج الأسرى، إلى جهة لم يحددها البيان. 
وكان (أنصار الشريعة) في اليمن قد توعد بخوض حرب ومعارك فاصلة في العاصمة للقضاء على الحوثيين، كاشفا عن وصول اعداد كبيرة من عناصره إلى صنعاء خلال الأيام الماضية. وقال جلال بلعيدي القيادي في التنظيم وامير ما يسمى بولاية أبين: «اننا ننتظر هذه المعركة بفارغ الصبر».
في وقت افادت تقارير استخباراتية عن دخول سيارات مفخخة الى العاصمة صنعاء لتنفيذ عمليات ارهابية.
واظهر تسجل بثته القاعدة على قناة "الملاحم" قبل أيام تفجير محلات تجارية تابعة لأفراد حوثيين برداع محافظة البيضاء وسط البلاد، وإعدام أحد الموالين للحوثي مهددتا جماعة الحوثي المعتصمين في العاصمة اليمنية، صنعاء بأنهم سيكونوا هدفا لهم.
وذكر التسجيل بأن على المواطنين الابتعاد عن الأماكن القريبة من الاعتصامات، متهماً الحوثيين بالعمالة لإيران واتباع عقيدة المجوس.
الى ذلك احتفل (أنصار الله)الحوثيون في رد فعل استفزازي مساء الاثنين بسيطرتهم على العاصمة صنعاء، وأطلقوا الألعاب النارية والرصاص الحي في الهواء. 
وكان مسلحو الحوثي قاموا بنقل عدد من الدبابات والآليات العسكرية من المعسكرات التي استولوا عليها وخاصة مقر القيادة العامة للقوات المسلحة .
كما انتشروا منذ صباح الاثنين وبشكل كبير في شوارع صنعاء، واستحدثوا نقاط تفتيش في معظم الشوارع رافعين الأعلام الخاصة بهم . 
وبحسب شهود عيان فإن الحوثيين عمدوا إلى تفخيخ منازل اللواء علي محسن الأحمر، قائد الفرقة الأولى تمهيداً لتفجيرها.
وتأتي هذه التطورات عقب يوم من سقوط العاصمة صنعاء، في قبضة مسلحي الحوثي(أنصار الله) وسيطرتهم على معظم المؤسسات الحيوية فيها، ولا سيما مجلس الوزراء ومقر وزارة الدفاع ومبنى الإذاعة والتلفزيون، في ذروة أسابيع من احتجاجات حوثية تطالب بإسقاط الحكومة والتراجع عن رفع الدعم عن الوقود. 
وانهى اتفاق وقعته الرئاسة اليمنية والقوى السياسية مع جماعة الحوثيين عقب سقوط العاصمة بيد الحوثيين الأزمة السياسية في البلاد، وسمي باتفاق "السلم والشراكة الوطنية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *