-->

وزيرة التعليم والتربية تدعو الى تكاثف الجهود لتهيئة الظروف المطلوبة لإنجاح الدخول المدرسي الجديد

مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ دعت وزيرة
التعليم والتربية السيدة مريم السالك احمادة الى ضرورة تكاثف الجهود الوطنية لتهيئة الظروف المادية والنفسية والمعنوية لانجاح الدخول الدراسي الجديد 2014/2015.
كما اعلنت خلال ندوة صحفية عقدتها بوزارة الاعلام اليوم الثلاثاء عن تنظيم وزارة التعليم والتربية لندوة وطنية خاصة بالتحصيل الدراسي وافتتاح الموسم وذلك بولاية السمارة ايام 06-07 سبتمبر الجاري، سيتخللها تقديم بحوث ودراسات حول التجربة الصحراوية في الميدان البيداغوجي، والتحصيل الدراسي، وعرض وثائق ذات صلة بالمنظومة التربوية، بالاضافة الى مداخلات لجمعيات اولياء امور التلاميذ وعرض تجاربها.
واضافت مريم السالك ان الوزارة مستمرة في انتهاج سياسة تقريب التعليم من المواطن بضمان تمدرس جميع التلاميذ بالمرحلة الابتدائية في المخيمات والاراضي المحررة، واحتواء اعداد كبيرة من تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط في المدارس بالولايات ووضع لبنة للتعليم الثانوي بالمؤسسات الوطنية بفتح ثانوية سيمون بوليفار.
وفي حديثها عن المنهج الدراسي الصحراوي اشارت مريم السالك الى الانتهاء من استكمال سلسلة كتب التاريخ والجغرافيا والشروع في إعداد كتاب التربية المدنية للمرحلة الابتدائية والذي ستقدم الطبعة الاولى منه خلال الندوة الوطنية الأسبوع القادم.
كما لفتت الوزيرة الانتباه الى المجهود المبذول في سبيل إعادة كافة المنقطعين والمحالين الى مقاعد الدراسة إذا كانت اعمارهم تتناسب ومستوياتهم الدراسية وذلك قصد انتشالهم من وضعية الفراع وما لها من اثار سلبية في تسرب الآفات الاجتماعية إليهم وضياع مستقبلهم.
وكشفت وزيرة التعليم والتربية ان الشروع في تسفير الطلبة الى اماكن دراستهم بالخارج سيبدأ انطلاقا من يوم 14 من الشهر الجاري، وان افتتاح المعاهد البيداغوجية سيكون في الفاتح من اكتوبر القادم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *