-->

حداد وطني على روح الشهيد حسنة الوالي بكامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ومخيمات اللاجئين الصحراويين

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أعلنت رئاسة الجمهورية
الصحراوية، أن يوم غد الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 ، هو يوم حداد وطني على روح الشهيد حسنة الوالي على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ومخيمات اللاجئين الصحراويين ، تلغى فيه الأفراح وينكس العلم الوطني في كل المؤسسات الوطنية وسفارات الجمهورية وبعثاتها ومكاتب الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بالخارج.
وقررت رئاسة الجمهورية في بيان لها اليوم الاثنين ، قراءة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت ترحماً على روح الشهيد على مستوى وطني، في تمام الساعة منتصف النهار بالتوقيت العالمي من اليوم نفسه.
واعتبر البيان أن الشهيد حسنة الوالي ، راح ضحية عمل جبان يرقى إلى مصاف الجريمة العمد والتصفية عن سبق إصرار ، نظراً إلى المعطيات الجلية والحالة الصحية المعروفة للضحية نتيجة ما تعرض له من تعذيب وتنكيل واحتجاز وسوء معاملة وما خاضه من إضرابات عن الطعام تجاه رفض سلطات الاحتلال المغربي الاستجابة إلى مطالبه المشروعة.
وأضاف البيان أن رئاسة الجمهورية ، وهي تعبر عن بالغ الإدانة والاستنكار لهذا العمل العدواني الجديد الذي ترتكبه دولة الاحتلال المغربي ، فإنها تترحم على روح الشهيد البطل حسنة الوالي الذي قضى نحبه وهو متشبث بكل إيمان وإصرار بالمثل والمبادئ والأهداف والقناعات التي يحملها رفقة كل المعتقلين السياسيين الصحراويين وفي مقدمتها حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف ، في تقرير المصير والاستقلال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *