-->

الشاب عبد الباقي علين فصول التعذيب في السجن لكحل من الاعتقال الى الاغتيال

العيون المحتلة(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- فصل جديد
من فصول الاغتيال خارج القانون توفي مساء الاثنين المعتقل الصحراوي عبد الباقي عليين انتهاه متاثرا بما تعرض له من تعذيب في السجن الاكحل بالعيون المحتلة على يد البوليس المغربي في انتهاك صارخ لكل القيم والقوانين الدولية .
جريمة الاغتيال وبحسب مصادر موثوقة فإن عبد الباقي او "باكي" البالغ من العمر 22 عاما كان يقضي عقوبة سجنية لمدة عام ونصف منذ اعتقاله قبل شهر ، لكن انشطته وتمرده على واقع السجن الذي يهان فيه ويذل المعتقلين الصحراويين كان سببا في تعرضه الدائم للانتقام اما بالاعتداء عليه بالضرب المبرح او بعزله في زنزانة انفرادية ليقاسي الامه وحيدا دون من يشهد على فظاعة السجن وقساوة الجلاد.
وطبقا لنفس المصادر ، فإن عبد الباقي كان قد تعرض للتعذيب منذ عزله الاربعاء الماضي في زنزانة انفرادية ، وانه فقد الوعي منذ الجمعة ولم تعر سلطات السجن اي اهتمام له ما ادى الى الاعلان عن وفاته مساء الاثنين .
وفي صورة لحالة الارتباك الذي طبعت تعامل سلطات الاحتلال شوهدت عناصر تابعة للاجهزة الاستخباراتية وهي تهرع الى السجن ، فيما طوقت العديد من الاليات البوليسة الاخير ومحيطه .
ويعاني المعتقلون الصحراويون من سياسة ممنهجة ، تجعلهم عرضة للاستهداف من موظفي ادارة السجون المغربية ، الذين يعمدون الى مصادرة ابسط حقوقهم المشار اليها في القواعد النموذجية لمعاملة السجناء ، كما تكشف تلك السياسة ان الهدف هو ترهيب الصحراويين من اجل منعهم من خوض معارك داخل السجون قد تكون لها اثارا سيئة على سمعة الاحتلال على المستوى الدولي .
وبوفاة عبد الباقي انتهاه ، يصل عدد من توفي من الصحراويين في السجون المغربية في ظرف اقل من سنتين قد وصل الى ثمانية دون ان يفتح تحقيق نزيه ولا ان تحمل المسؤولية لجلاديهم ومحاكمتهم
وهذه لائحة باسماء المتوفين :

محمد بورحيم توفي 07 ماي 2013
عبد الملك عبد الصمد 17 ماي 2013
هشام الاصفر 19 يونيو 2013
مبارك المتوكل 10 اوت 2013
محمد فاضل الصديق 20 يناير 2014
بوكتيب الكوشي 23 مارس 2014
الشهيد حسنة الوالي 28 سبتمبر 2014.
المصدر: اكيب ميديا - بتصرف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *