-->

الاعلام الفرنسي يعري المغرب ويعتبره المصدر الرئيسي للحشيش والهجرة نحو اوروبا

باريس (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ خصصت قناة "M6" الفرنسية، حلقة
كاملة من برنامجها "تحقيق خاص" للحديث عن تدفق المخدرات من المغرب الى اوروبا، وقالت القناة الفرنسية، إن المغرب هو "المزود الرئيسي لأوربا بالحشيش"، علاوة على أن الشمال المغربي يعد جنة للمهربين والمتاجرين الدوليين في القنب الهندي.و توقفت ذات القناة، عند مشكل الهجرة السرية التي يعاني منها المغرب، وحملته كامل المسؤولية في تعاطيه مع هذا الملف، خاصة ما وصفته بـ«تنكيل السلطات بالمهاجرين القادمين من إفريقيا وتعامله معهم بقسوة ودون احترام الظروف الإنسانية». وواصلت القناة الفرنسية بعرض صورا لـ"مهربي الحشيش المغاربة" تم اعتقالهم من طرف السلطات المغربية، قبل أن تعرض صورا أخرى تُظهر بِغالا التي قالت القناة الفرنسية «إنها تحمل الحشيش في أمعائها».
وليست هذه هي المرة الأولى التي تعالج فيها قناة فرنسية قضايا الفساد والدعارة والسياحة الجنسية وتدفق الحشيش من المغرب الى اوروبا، بل سبق لقنوات فرنسية أخرى أن وجهت انتقادات عنيفة للمغرب بسبب الفساد، فيما خصصت جرائد فرنسية افتتاحيات وصفحات خاصة تتحدث عما وصفته «فشل المغرب في سن إصلاحات عميقة» و»خنق حرية الصحافة والتعبير ومتابعة صحافيين دون وجه حق».
هذه الشهادة من اعلام فرنسا التي يعتبرها المغرب أكبر شريك استراتيجي وتجاري لها خارج الاتحاد الأوروبي، وبوابتها نحو أوروبا، تعزز التقارير التي ادانت المغرب في وقت سابق.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *