-->

المنتدى الاجتماعي العالمي سيصدر "ميثاقا لمناهضة الإرهاب" خلال دورة تونس

تونس (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) يعتزم "المنتدى الاجتماعي العالمي"
المقرر انعقاده في الفترة ما بين 24 و28 مارس الجاري بتونس، إصدار "ميثاق لمناهضة الإرهاب" ستوقع عليه كل القوى الاجتماعية في العالم.
وذكر عضو اللجنة التنظيمية للمنتدى محيي الدين شربيب، في تصريح صحافي أدلى به اليوم الخميس، أن المنتدى سينظم تجمعا كبيرا خلال الظهيرة يوم 26 مارس وسيعلن عن هذا الميثاق العالمي المناهض للإرهاب، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يبلغ عدد المشاركين القادمين من حوالي 130 دولة ما يقارب 70 ألف مشارك ، سيجتمعون لمناقشة عدة قضايا تنموية وسياسية واجتماعية وثقافية، وفي مقدمتها ظاهرة الارهاب.
وأضاف شربيب أنه سيتم إدخال تعديل في بعض فقرات برنامج المنتدى، من ذلك تحويل وجهة المسيرة، التي كان مقررا انطلاقتها من شارع "الحبيب بورقيبة" في اتجاه "ساحة حقوق الانسان"، لتنطلق من "باب سعدون" نحو منطقة "باردو"، مبرزا أن كل الوفود أكدت حضورها واعتبرت أن مشاركتها "أفضل رد" على هذه العملية، وبمثابة "مساندة عالمية للشعب التونسي في مواجهة الارهاب".
يذكر أن وفد يمثل الجمهورية العربية الصحراوية وفعاليات المجتمع المدني الصحراوي يضم اكثر من 100 مشارك توجه الى تونس التي ستحتضن أشغال المنتدى الاجتماعي العالمي للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد دورة 2013 التي استقطبت 65 ألف مشارك.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *