-->

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يشيد بكفاح الشعب الصحراوي السلمي في لقائه بوفد من الإعلاميين الصحراوين

الجزائر 14 ابريل 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أكد رئيس المجلس
الشعبي الوطني أن كفاح الشعب الصحراوي قد بقي نظيفا وبمنأى عن العنف برغم معاناته أربعين سنة من الاحتلال وقال أن على المجتمع الدولي أن يكون على وعي بذلك.
وخلال استقباله، يوم الاثنين 13 أفريل بمقر المجلس لوفد من الإعلاميين الصحراوين، أعرب د.محمد العربي ولد خليفة عن تفاؤله بمستقبل كفاح الشعب الصحراوي الذي باتت قضيته العادلة تستقطب مزيدا من تأييد الدول والبرلمانات والمنظمات السياسية والحقوقية من مختلف أصقاع العالم.
وفي سياق استعراضه للدعم الجزائري المتواصل لقضية الصحراء الغربية، أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني أن الجزائر بلد شاسع وغني وهي ليست بحاجة لأن تكون لها أطماع من أي نوع كانت. وأضاف بأن مساندتها لكفاح الشعب الصحراوي مبنية على المبادئ الثابتة التي تحكم سياستها الخارجية وبالتالي فإن موقفها لا خلفية له سوى نصرة قضية عادلة تتمثل في تمكين شعب من حقه في تقرير المصير وفق اللوائح الأممية ذات الصلة .
ولدى تناولهم الكلمة، أبدى الإعلاميون الصحراويون اعتزازهم بالموقف الجزائري

الداعم للقضية الصحراوية وأكدوا بالمقابل أن عرفانهم التام لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة وكل ما تبذله الجزائر من جهود سيبقى متواصلا من جيل إلى جيل. وفي هذا السياق اغتنم بعض أعضاء الوفد الفرصة ليشكر المجلس الشعبي الوطني على القافلة الطبية التي زارت مخيمات اللاجئين في الفترة الأخيرة واعتبروا الخدمات الإنسانية التي قدمتها لفتة إنسانية نبيلة تستحق التنويه والشكر. وعلى صعيد آخر، تأسف بعض المتدخلين لمحاولات فرض تعتيم على القضية الصحراوية وأكد أن جهود الإعلاميين الصحراويين قد نجحت في خرق هذا الحصار بفضل التواصل عبر الفضاءات الإعلامية المتاحة وكذا من خلال اللقاءات التي تنظم اثناء المحافل الشبابية المختلفة.
المصدر: موقع المجلس الشعبي الوطني

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *