-->

وزارة الصحة الصحراوية تشارك في اجتماع خبراء دول الاتحاد الافريقي حول الصحة و السكان و مكافحة المخدرات

اديس ابابا اثيوبيا 14 ابريل 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ، تحضيرا
لاجتماع وزراء الصحة الافارقة المقرر يومي 15 و 16 من الشهر الجاري بمقر الاتحاد الافريقي في اديس ابابا، يشارك وفد يمثل وزارة الصحمة العمومية في اجتماعات خبراء الدول اعضاء الاتحاد الافريقي حول الصحة و السكان و مكافحة المخدرات.
و حضر الوفد الذي يتراسه الدكتور الخليل لسياد المستشار بوزارة الصحة العمومية ، الى جانب الاخت محجوبة بركي المكلفة بملف الاتحاد الافريقي بالوزارة المذكورة، اشغال اليوم الثاني من عمل لجنة الخبراء الافارقة الذي شهد عقد اجتماعات موازية متخصصة لكل قطاع من القطاعات الثلاث التي يتمحور العمل حولها.
و ركز الاجتماع المتخصص حول الصحة على مناقشة مستوى تنفيذ مقررات مؤتمر الاتحاد الافريقي لوزراء الصحة و مشاريع وثائق السياسات الافريقية حول الصحة و الاستراتيجية الافريقية للتغذية اضافة الى سبل تفعيل المراكز الافريقية لمكافحة الامراض .
و عكف مندوبو قطاع الصحة للدول المشاركة على مناقشة الخطط العملية و التقارير التقييمية لعمل الهيئات الافريقية ذات العلاقة بموضوع الصحة كخطة تصنيع المستحضرات الصيدلية في افريقيا و تقرير الاجتماع السابع لفريق العمل الافريقي لتنمية الغذاء و التغذية و كذا تقرير عن صحة الامهات و الرضع و الاطفال لعام 2015.
كما ارتكز اجتماع اليوم للخبراء الافارقة على جملة القرارات و الاعلانات التي تبناها الاتحاد الافريقي خلال السنوات السابقة لتطوير ميدان الصحة مثل اعلان ابوجا لتسريع العمل نحو وصول الجميع الى خدمات مكافحة الايدز و السل و الملاريا، و اعلان مابوتو حول خطة عمل المؤسسات الصحية و القرارات الاخيرة بشان مكافحة الايبولا في غرب القارة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *