-->

سكان الاراضي المحررة يشتكون من ندرة المحروقات وسوء التدبير

امهيريز ـ الصحراء الغربية 14 ماي 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)
في الشهر الثاني على التوالي لا زال سكان وبدو الاراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية خاصة بلدة امهيريز المحررة يعيشون مأساة ندرة المحروقات ومخلفاتها مما سيدفع بالسكان الى سلك اساليب اخرى للتعبير عن الرفض والامتعاض وهو ما يستدعي التدخل العاجل لحل المشاكل بمنحهم نصيبهم المخصص لهم وفق خطة توزيع المحروقات التي تشرف عليها وزارة الداخلية .
البدو الرحل في منطقة امهيريز يشتكون انعدام النصيب المخصص من المحروقات للسكان بعد عمليات السطو المتكررة على نصيبهم وسوء التدبير من قبل القائمين على توزيعه بالمنطقة تحت مبررات سخيفة وواهية ، الامر الذي دفع بالسكان الى تقديم الشكاوى الى قيادة الناحية العسكرية الرابعة التي لم تستجب ولم تبت في الشكاوي واعتمدت اسلوب التجاهل والابواب الموصدة امام تفاقم الازمة قبل حلول الصيف .
كما ان الخطة المعتمدة من قبل الحكومة لم تطبق كما رسم لها وحدد في خطتها وهو ما نتج عنه تحويل خطة المعالجة الى خطة ازمة تدفع ببارونات الثروة السريعة الى الاستخفاف بحياة شريحة واسعة ومهمة من الصحراويين.
يشار الى انه وفي موسم الصيف تكثر الحاجة الى المادة الاساسية في المنطقة نتيجة ارتباط السكان والرعي بالمحروقات وهو ما خلق ارتفاعا جنونيا في سعرها بلغ حد 55 الف ل 20 لتر اذا وجد اصلا .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *