-->

وفد اتحاد الطلبة يلتقي بالسفير الصحراوي في جنوب إفريقيا على هامش ملتقى شركاء أفريكا كونتاكت

جوهانسبورغ 05ماي2015(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- التقى أمس الأحد
وفد اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في مقر إقامته في جوهانسبورغ بالسفير الصحراوي بجمهورية جنوب إفريقيا الأخ صلحة العبد مرفوقا بالكاتب الثاني للسفارة الأخ الولي موسى والنائب في البرلمان الافريقي عن الدولة الصحراوية الأخ سعيد الجماني.
وتناول اللقاء أهمية مشاركة وفد اتحاد الطلبة في الملتقى الذي تنظمه منظمة أفريكا كونتاكت لشركائها في إفريقيا واستغلال هذه الزيارة للقاء بعض المنظمات الشبانية الفاعلة في جنوب إفريقيا.
وقدم السفير رفقة مرافقيه عرضا لأخر تطورات القضية الصحراوية على المستوى الدبلوماسي خصوصا بعد قرار مجلس الأمن الأخير الذي جاء مخيبا لأمال الشعب الصحراوي ومنحاز بشكل فاضح للطرح المغربي على الرغم من تأكيده على ثوابت القضية والتي أسسها حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
كما تناول اللقاء الأوضاع في المناطق المحتلة وما يتعرض له الصحراويون هناك من انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان من قبل قوات الاحتلال المغربي.
وتدارس الجانبان الإمكانيات الكبيرة أمام الطلبة الصحراويين للعب الدور المنوط بهم في مسيرة كفاح الشعب الصحراوي من خلال التعريف بالقضية الوطنية والمساهمة بمعارفهم ومكاسبهم العملية في الدفع بعجلة الدولة الصحراوية المستقلة.
من جانبه قدم عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة الأخ علالي محمود الشيخ عرضا لأهم أنشطة الاتحاد في مختلف الجامعات التي يوجد بها طلبة صحراويين، كما تطرق لبرنامج الشباب والطلبة الصيف المقبل وأهميته الاعداد له على أحسن وجه.
وتناول الطرفان سبل العمل على إجراء لقاءات مع بعض فعاليات المجتمع المعدني الجنوب إفريقي والقيام بأنشطة للتحسيس بالقضية خلال الأيام المقبلة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *