-->

مجلس الاطباء الصحراويين يعقد إجتماعا لوضع ألية تسيير العمل والبرامج الصحية خلال فصل الصيف

الصحراء الغربية 30 يونيو 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ عقد يوم
الاثنين مجلس الأطباء الصحراويين بمقره بالمركب الصحي برئاسة الدكتور الخليل لسياد إجتماعا مع أعضاء الجمعية العمومية للمجلس و التي تشمل جميع الأطباء الصحراويين،  و بحضور وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي.
و يأتي هذا اللقاء، الذي حضره عدد كبير من الأطباء، لوضع ألية تسيير العمل والبرامج الصحية خلال فصل الصيف نظرا لخصوصية هذا الفصل.
و قد تطرق الدكتور الخليل لسياد الى ضرورة التحلي بالمسؤولية الأخلاقية الملقاة على عاتق الأطباء بالدرجة الاولى ووضع حماية صحة المواطن في فوق كل إعتبار، كما دعى الأطباء الى تقديم الروىء و التصورات لكيفية عمل السياسة الاستراتيجية للوزارة للسنوات الخمس القادمة 2015-2020.
من جانبه أكد الوزير محمد لمين ددي على الدور الذي يلعبه مجلس الاطباء بإعتباره منارة بالنسبة للوزارة مشددا على ضرورة تكاتف الجهود و العمل الموحد للنهوض بالمجلس و إعطاءه الإعتبار الكامل كهيئة مهنية تعنى بالأساس بالتكوين و التأطير.
و عن أفاق التكوين، فقدعرج الوزير على نتائج جولته الاخيرة الى كوبا واسبانيا مؤكدا على أن الوزارة تبذل قصار جهدها من أجل البحث عن فرص للتكوين و الاختصاص في الخارج مشيرا الى ان دراسة الاختصاص في الجزائر يبقى إمكانية أكثر من غيرها بالرغم من مشكل اللغة الفرنسية التي تعتبر أكبر عائق حقيقي.
و في رده على بعض انشغالات الأطباء المتعلقة بنقص الاكسجين في المستشفيات، فقد برر ذلك لظروف أمنية مشددة من الأخوة الجزائريين على هذه المادة كونها اصبحت وسيلة في أيدي الجماعات الارهابية المتشددة و أن الكمية المتوفرة تكاد تقتصر تقريبا على المركب الصحي.
للإشارة فقد خلص الاجتماع الى تأخير وقت إجراء الانتخابات الى وقت ما بعد شهر رمضان المبارك.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *