-->

وزير الدفاع الصحراوي يشارك في مؤتمر تعزيز قوات حفظ السلام في افريقيا

اديس ابابا31أغسطس 2015(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- يشارك السيد محمد لمين البوهالي عضو
الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو وزير الدفاع الوطني في اشغال الاجتماع الجهوي لوزراء الدفاع الافارقة حول تعزيز قدرات الانتشار السريع لقوات حفظ السلام الافريقية المنعقد بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا يومي 31 غشت و 1 سبتمبر 2015.
ويشارك وزير الدفاع الوطني في هذا الاجتماع تلبية لدعوة رسمية تلقاها من طرف السيد "سيراج فيغيا" وزير الدفاع الاثيوبي باعتبار اثيوبيا البلد المضيف للحدث، و الذي يهدف الى اكتشاف التحديات الراهنة لعمليات حفظ السلام على المستوى الافريقي، و رسم استراتيجية عملية بما في ذلك تعزير القدرات البشرية لقوات حفظ السلام و الرفع من مستوى الانتشار السريع في باماكن التوترات و النزاعات التي تشهدها القارة.
ويبحث وزراء الدفاع الافارقة و الخبراء العسكريين و قيادات عمليات حفظ السلام في افريقيا خلال هذا الاجتماع، اليات التوصل الى استنتاجات و توصيات عملية تعزز الفعالية في مجال قدرات الانتشار السريع لقوات حفظ السلام، و كذلك الحصول على التزامات جديدة من الدول الاعضاء للرفع من مستوى اداء بعثات حفظ السلام الحالية و تطوير اداءها مستقبلا.
ويرافق وزير الدفاع في اشغال هذا الاجتماع وفد هام يضم كل من، لمن اباعلي المندوب الدائم لدى الاتحاد الافريقي، محمد المحجوب عبد الله مستشار بوزارة الدفاع الوطني برتبة عقيد في قوات شمال افريقيا، ودادي السالك الملحق الاعلامي الثقافي بالبعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي.
تجدر الاشارة الى ان جمهورية اثيوبيا الفيدرالية كانت قد تعهدت خلال قمة حفظ السلام التي عقدت في 26 سبتمبر 2014 على هامش اعمال الدورة ال 69 للجمعية العامة للامم المتحدة. بتنظيم اجتماع لوزراء الدفاع الافارقة و رسم خطط و برامج ناجحة و مستدامة لتعزيز قدرات الانتشار السريع لقوات حفظ السلام في افريقيا بما يضمن انهاء النزاعات و عدم الاستقرار في افريقيا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *