-->

حملة تحسيس بالقضية الصحراوية في المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني

بريطانيا 30 سبتمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - بدأت جمعية حملة الصحراء
الغربية البريطانية بحملة تحسيس وحشد الدعم للقضية الصحراوية في أوساط المشاركين في المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني المنعقد بمدينة برايتون في الفترة من 27 إلى 30 سبتمبر الجاري.
ويقوم نشطاء الحملة بالاتصال بالمشاركين من منتسبي الحزب والوفود الأجنبية واطلاعهم على القضية الصحراوية من مختلف الجوانب التاريخية والقانونية والسياسية ومسؤولية الأمم المتحدة في تنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي الذي يعاني اللجوء وانتهاك حقوق الانسان منذ 40 سنة.
كما قام أعضاء الجمعية بتوزيع منشورات تدعو مناضلي حزب العمال البريطاني إلى مساندة الشعب الصحراوي في كفاحه لنيل الحرية والاستقلال وإنها الاحتلال المغربي لأجزاء من الصحراء الغربية الذي استمر منذ سنة 1975.
وذكرت الجمعية البريطانية المساندة للشعب الصحراوي بقرارات الأمم المتحدة الداعية لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية والرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية لسنة 1975 وعلى الرغم من ذلك لا يزال الشعب الصحراوي يعاني ويلات وتبعات الاحتلال أمام أنظار المجتمع الدولي.
وأكدت الجمعية أن الصحراويين في المناطق المحتلة على الرغم من نضالهم السلمي للمطالبة بحقوقهم المشروعة فإنهم يواجهون بقمع وتنكيل من قبل قوات الاحتلال المغربي التي ترتكب أبشع انتهاكات حقوق الانسان باستمرار، في الوقت الذي تستفيد فيه آلة الاحتلال من عائدات نه بالفوسفاط والسمك والثروات الصحراوية الأخرى بالتواطؤ مع شركات أجنبية.
وتهدف الجمعية البريطانية من خلا حملتها إلى حشد المزيد من الدعم داخل حزب العمال البريطاني ووضع القضية الصحراوية على رأس أجندة الحزب خصوصا بعد تولي صديق الشعب الصحراوي السيد جيريمي كوربين زعامة الحزب.
وللتذكير يواصل وفد صحراوي يترأسه الأخ محمد لمام محمد عالي ممثل البوليساريو في بريطانيا مشاركته ف أشغال المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني الذي يختتم يوم غد.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *