-->

على غرار كافة الولايات بلدية الفرفرات تحي الذكرى الاربعين للوحدة الوطنية

مخيمات اللاجئين الصحراويين 05 اكتوبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء
المستقلة)ـ خلدت بلدية الفرفرات على غرار باقي البلديات في مختلف دوائر الولايات بمخيمات اللاجئين الصحراويين حدث الذكرى الاربعون للوحدة الوطنية وفيما يلي نص البيان الذي توج هذا التخليد:
بسم الله الرحمان الرحيم
الأخوات والإخوة ،
في مثل يوم، 12 أكتوبر، من سنة 1975، قامت الجهبة الشعبية، بقيادة مفجر ثورة العشرين ماي الخالدة، الشهيد الولي مصطفى السيد، بتحديد موعد تاريخي التقى فيه جمع كريم من أبناء هذا الشعب البطل، قادمين من كل حدب وصوب، في منطقة عين ينتيلي، ليضعوا معاً اللبنة الأولى في صرح الوحدة الوطنية.
في ذلك اليوم الخالد، زُرعت بذرة طيبة لم تتوقف عن النمو على مدار40 سنة، فصارت اليوم شجرة عملاقة، تضرب جذورها في أعماق الوطن الصحراوي، وتعم ظلالها كل الصحراويات والصحراويين، أينما حلوا وارتحلوا.
ولا بد هنا من التذكير بالظروف العصيبة التي ميزت تلك الحقبة المريرة من تاريخ شعبنا، حيث تكالبت قوى الشر والعدوان في مؤامرات دنيئة، لم تستهدف فقط إجهاض مشروع التحرير الوطني الذي أعلنته وقادته الجبهة الشعبية، وإنما أرادت القضاء النهائي على الوجود الصحراوي، أرضاً وشعباً، ثقافة وهوية ، تاريخاً وجغرافيا.
وبفضل العبقرية الفذة لشهيد الحرية والكرامة، وروح المسؤولية والوعي التي أبان عنها الآباء والأعيان الصحراويون، والتجاوب والاستعداد للتضحية بالغالي والنفيس لدى الشعب الصحراوي عامة، تكسرت تلك المؤامرات والدسائس تباعاً على صخرة الوحدة الوطنية، فلم تزدها اتفاقيات مدريد التقسيمية والاجتياح العسكري المغربي الموريتاني للصحراء الغربية إلا صلابة وقوة واتساعاً

الإخوة والأخوات، اسادة الافاضل

في عيد الوحدة الوطنية الاربعون تتأكد الحقيقة الصحراوية ويجدد الشعب الصحراوي وفاءه لعهد الشهداء، ورفضه المطلق الأبدي لكل الحلول الملتوية أو أنصاف الحلول، وتشبثه بخياراته في الحرية والاستقلال، بلا تراجع ولا استسلام.
لقد قدم الشعب الصحراوي آلاف الشهداء البررة من أجل هذا الوطن، وسالت دماء الصحراويين غزيرة وامتزجت على مذبح الحرية والكرامة، وتوطدت بينهم عرى الوحدة والالتحام، وانتشرت شعلة الثورة والنضال في كل مواقع تواجد الجسم الصحراوي، من امحاميد الغزلان إلى لكويرة، في الأراضي المحتلة وفي جنوب المغرب وفي الأراضي المحررة ومخيمات العزة والكرامة وفي الجاليات وفي كل مكان.

فنقف وقفة ترحم وإجلال على أرواح شهداء القضية الوطنية، نحيي بحرارة مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي، رموز المجد والبطولة والشجاعة، وجماهير انتفاضة الاستقلال البطلة التي لا تتوقف عن صنع ملاحم العز والشرف، ولنجدد تضامننا ومؤازرتنا لكل المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية وعائلاتهم، بمن فيهم معتقلي اقديم إيزيك، ، ولنقف وقفة تذكر لكل المفقودين الصحراويين جراء الغزو الهمجي المغربي لبلادنا.

وإننا نحنا بلدية الفرفارت نتوجه بالتحية إلى كل أصدقاء القضية الصحراوية في إفريقيا وأوروبا والعالم، وفي مقدمتهم الجزائر الشقيقة، بقيادة فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، جزائر العزة والكرامة والمواقف المبدئية.

الأخوات والإخوة، ضويفنا الكرام
بحلول الذكرى الاربعون للوحدة الوطنية والذكرى الخامسة لملحمة اقديم إيزيك، فإن الشعب الصحراوي، في كل مواقع تواجده، مدعو اليوم إلى مزيد من الوحدة والتصعيد، تصعيد الانتفاضة، تصعيد النضال السلمي الشامل حتى الاستقلال الوطني.
فليكن هذا اليوم مناسبة متجددة لنؤكد الوفاء لعهد الشهداء والمضي قدماً في الدرب الذي رسموه لنا، درب الوحدة الوطنية والكفاح المستمر حتى إقامة دولة كل الصحراويين، الحرة ذات السايدة، على كامل ترابها الوطني، مهما تطلب ذلك من زمن، ومهما كلف من ثمن.
إن حناجر بنات وأبناء بلدية الفرفارات ، نساء ورجالاً وأطفالاً، شيباً وشباباً، لا تنفك تصدح في وجه المحتلين الغزاة :
لن نركع أبداً لن نركع، لن يرهـــبــَـنا صوت المدافع،
نموت موحدين ولن نعيش مقسمين،
تسقط التفرقة،
تسقط القبلية،
عاشت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب،
عاشت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية،
عاشت الوحدة الوطنية،
الوحدة الوطنية من أجل الاستقلال والحرية،
كفاح شامل لفرض السيادة والاستقلال الكامل،
الدولة الصحراوية مستقلة هي الحل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فرع بلدية الفرفارت
دائرة ميجك ولاية اوسرد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *