-->

ولاية السمارة تحتفل بذكرى الوحدة الوطنية وسط حضور جماهيري كبير

ولاية السمارة 08 اكتوبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ في سياق الاحتفالات المخلدة لذكرى الوحدة الوطنية المصادف لـ 12 اكتوبر من الشهر الجاري شهدت ولاية السمارة خلال الاسبوع المنصرم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والسياسية احتفالا بالحدث على مستوى كافة البلديات والدوائر بولاية السمارة، ليتوج الاحتفال بالحدث على مستوى جهوي يوم الاربعاء بحضور مسؤول امانة الفروع السيد سالم لبصير ووالي الولاية السيد ادة ابراهيم احميم، واعضاء في الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية والبرلمان ووفد من الشبيبة الاشتراكية العالمية (اليوزي)، يضم الأمين العام للمنظمة و رئيس الشبيبة الاشتراكية في تشيلي، و يرافقه كل من نائب رئيس الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية الدانماركية والمكلفة بالعلاقات الخارجية بنفس المنظمة الدانماركية.
الاحتفال شهد حضور جماهيري كبير في تأكيد على التمسك بنهج الوحدة الوطنية التي يرى فيها كل الصحراويين صمام الامان نحو النصر وبناء الدولة الصحراوية المستقلة.
والي ولاية السمارة اكد على اهمية الحدث مبرزا الدلالات التي تحملها الوحدة الوطنية، خاصة في انهاء العديد من الخلافات التي كانت عالقة في بعض البلديات والدوائر والتي تم حلها بالتراضي وعمليات الصلح والتسامح بين المواطنين, تحت اشراف السلطات الجهوية للولاية.
وقال والي الولاية ان الذكرى مناسبة للمصالحة بين كل الصحراويين في السلطة او القاعدة الشعبية ما دامت البوصلة هي التحرير والالتفاف حول الاهداف الوطنية الكبرى التي تسمو على الاعتبارات والخلافات الضيقة.
فيما قدم مدير الشؤون الدينية السيد سيد احمد اعليات محاضرة دينية تركزت حول اهمية الوحدة الوطنية ونبذ الخلاف ، ركز من خلالها على ضرورة صيانة عهد الشهداء مستشهدا بادلة من الكتاب والسنة.
كما شهد الحفل العديد من المداخلات الشعرية التي انصبت في مجملها على التأكيد على اهمية الوحدة في كفاح الشعب الصحراوي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *