-->

التنسيقية الاوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي تطالب الشعوب الافريقية الاستمرار في دعم القضية الصحراوية

ويندهوك (ناميبيا) 5 نوفمبر 2015، (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) دعا
السيد بير غلان رئيس التنسيقية الاوربية للتضامن مع الشعب الصحراوي كل الشعوب الافريقية و حكوماتها و المجتمع المدني الافريقي الى الاستمرار في الكفاح من اجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية كاخر مستعمرة في افريقيا.
جاء ذلك في رسالته الى المشاركين في اشغال المؤتمر الدولي " حق المراة الصحراوية في المقاومة" الذي احتضنته العاصمة الناميبية ويندهوك من الثاني الى الرابع من الشهر الجاري، حيث اكد ان الصحراء الغربية تبقى اخر مستعمرة في القارة الافريقية رغم كل النداءات و الدعوات و القرارات التي اصدرها المجتمع الدولي بشان تصفية الاستعمار و تمكين الشعب الصحراوي من الحق في تقرير المصير، محفلا المغرب المسؤولية في عدم تطبيق تلك القرارات .
و قال غلان بان المقاومة المشروعة التي يخوضها الشعب الصحراوي منذ اكثر من اربعين عاما بقيادة ممثله الشرعي و الوحيد جبهة البوليساريو من اجل استرجاع ارضه و التمتع بحقه في الحرية و الاستقلال تعد استمرارا لنضال الشعوب الافريقية التي ناضلت من اجل تصفية الاستعمار من القارة ، مضيفا انه يتوجب على الجميع المساهمة في تدويل القضية الصحراوية و نشرها من خلال استغلال كل المنابر الدولية.
و ثمن رئيس التنسيقية الاوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي الدعم الكبير الذي تحظى به القضية الصحراوية على الصعيد الافريقي و خاصة مجهودات الاتحاد الافريقي الاخيرة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *