-->

اللائحة الأممية تعد "الاطار الوحيد" لتسوية النزاع في الصحراء الغربية (وزير الشؤون الخارجية المالطي)


الجزائر 19 نوفمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - جدد وزير الشؤون الخارجية المالطي جورج وليام فيلا أمس الأربعاء بالجزائر دعم بلاده للائحة الأمم المتحدة المؤيدة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وأكد السيد فيلا في ندوة صحفية أن "موقفنا لم يتغير. سنواصل دعمنا للائحة الأممية المؤيدة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير".
فالأمر يتعلق كما قال "بالاطار الوحيد الذي من شأنه تسوية نزاع الصحراء الغربية".
وأضاف أن المشكل الصحراوي وان لم تعط له الاهمية اللازمة بالنظر الى الوضع الراهن فانه يبقى محل اهتمام مذكرا أن بلده احتضن سنة 2011 منتدى حول الصحراء الغربية شاركت فيه عدة دول.
كما اشار الى ان مالطا التي ستتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي سنة 2017 تنوي اعداد حصيلة للوضع بالاراضي المحتلة من طرف المغرب منذ 1975. 
وأضاف يقول "سنعمل ان اقتضى الأمر على المستوى الدولي للاسراع في تنفيذ اللائحة الاممية من اجل تسوية النزاع".
وفي تطرقه الى القضية الفلسطينية ألح رئيس الديبلوماسية المالطية على مبدأ حل الدولتين (الفلسطينية والاسرائيلية) داعيا الى بعث المفاوضات بين الطرفين والعمل على ان لا تبقى هذه الاخيرة التي ظلت غير مثمرة الى حد الان "مفتوحة الى الابد".
ورافع من اجل "تسطير هدف وتحديد أجل لوضع حد لهذا النزاع واقامة سلام قابل للدوام في المنطقة".
وأكد السيد فيلا الذي تتولى بلاده مهمة مقرر اللجنة لممارسة الحقوق الثابثة للشعب الفلسطيني لمنظمة الامم المتحدة قائلا "نحن من بين الدول الاوائل في الاتحاد الاوروبي التي اعترفت بالدولة الفلسطينية وسنواصل دعم الشعب الفلسطيني في كفاحه".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *