-->

في الذكرى الأربعين للغزو المغربي حركة التضامن البريطانية مع الشعب الصحراوي تنظم وقفة أمام السفارة المغربية في لندن

لندن 10 نوفمبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) كما كان مقررا وعلى
غرار العديد من العواصم في العالم شارك عدد من المدافعين البريطانيين عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير إلى جانب عدد من الجالية الصحراوية في بريطانيا في التظاهرة التي نظمتها جمعية حملة الصحراء الغربية في بريطانيا وانضم لها باقي الحركة التضامنية في بريطانيا والتي نظمت أمام السفارة المغربية في لندن للتنديد بالاحتلال المغربي للصحراء الغربية.
وجاءت الوقفة التي شارك فيها مختلف مكونات حركة التضامن البريطانية للتنديد "بالمسيرة الخضراء" في ذكراها الأربعون والاحتلال العسكري والغير قانوني المغربي للصحراء الغربية سنة 1975.
كما يهدف المشاركون في التظاهرة إلى إبراز تضامنهم مع الشعب الصحراوي في كفاحه لنيل الحرية والاستقلال، ورددوا شعارات طوال الوقفة تنادي بإنهاء الاحتلال والحرية للشعب الصحراوي.
وطالبت حركة التضامن البريطانية في وقفتها الاحتجاجية المجتمع الدولي بالوفاء بوعوده تجاه الشعب الصحراوي وحماية حقوقه في الحرية والعدالة وتقرير المصير.
وبالإضافة الى ذلك تم إرسال رسالة إلى سفيرة المغرب في بريطانيا ورسائل أخرى إلى سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لتذكيرهم بـ 40 سنة من الاحتلال المغربي الوحشي وغبر القانوني للصحراء الغربية،
كما قام المشاركون بتوزيع منشور توعوي تحت عنوان " الصحراء الغربية 40 سنة تحت الاحتلال" التي تجدون نسخة منها مرفقة إلى جانب صور ومقاطع فيديو للحدث.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *