-->

الجيش السوري يستعيد بلدة الربيعة آخر معقل استراتيجي للمسلحين في محافظة اللاذقية الساحلية


سيطر الجيش السوري، يوم الأحد، على بلدة الربيعة، آخر معقل استراتيجي للمسلحين في محافظة اللاذقية الساحلية. في حين أحصى "المرصد السوري لحقوق الإنسان" مقتل 63 شخصاً في بلدة خشام قرب مدينة دير الزور.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله، إن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عمليات مركزة اتسمت بالدقة والسرعة، مستخدمة تكتيكات تتناسب مع المنطقة الجبلية والحرجية، أحكمت خلالها السيطرة على قرية الروضة وبلدة ربيعة".
وبيَّن المصدر أن وحدات الهندسة "تعمل على تمشيط المنطقة وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون، الذين وقع العديد منهم قتلى ومصابين قبل فرار من تبقى منهم باتجاه الأراضي التركية".
وذكر "المرصد"، بدوره، أنه "خلال الـ48 ساعة الماضية، حاصرت قوات النظام بلدة الربيعة من ثلاث جهات الجنوبية والغربية والشمالية، بعدما سيطرت على 20 قرية".
وأشار مدير "المرصد" رامي عبد الرحمن، إلى أن مسؤولين في الجيش الروسي أشرفوا على معركة الربيعة، مضيفاً أن "الطائرات الروسية أدت دوراً أساسيا في المعركة".
ولفت الإنتباه إلى أنه بالسيطرة على الربيعة، تضيق القوات الحكومية الخناق على طرق إمداد المسلحين عبر الحدود التركية إلى الشمال.
وجاءت السيطرة على هذه البلدة، بعدما سيطر الجيش السوري في 12 كانون الثاني على بلدة سلمى الاستراتيجية، التي كانت في يد المسلحين في ريف اللاذقية منذ العام 2012.
من جهة ثانية، ذكر "المرصد" أن غارات يُعتقد أنها لطائرات روسية أوقعت، السبت، 63 قتيلاً بينهم تسعة أطفال في بلدة خشام قرب مدينة دير الزور شرق سوريا.
وأوضح أن الغارات كانت ضمن سلسلة من الضربات الجوية التي طالت بلدتين أخريين ومناطق أخرى خلال الـ48 ساعة الماضية.
وأشار "المرصد" إلى أن المقاتلات الروسية قصفت خلال اليومين الماضيين مدينة الرقة، التي أعلنها تنظيم "داعش" عاصمة له، ما أسفر عن مقتل 44 شخصا على الأقل في المدينة.
("سانا"، أ ف ب، رويترز)

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *