-->

محاكمة للاحتلال المغربي داخل البرلمان الألماني بسبب الانتهاكات في الصحراء الغربية


برلين، 19 فبراير 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- عرض أمس الخميس بمقر البرلمان الألماني ببرلين فيلم وثائقي بعنوان " آخر مستعمرة ـ الشعب المنسي بالصحراء الغربية " حضره جمهور غفير من المدعوين، كان من بينهم سفراء و برلمانيون و أصدقاء للشعب الصحراوي ،بالإضافة مخرج الفيلم السيد جروبر و ممثل البوليساريو بالمانيا السيد محمد المامون احمد ابراهيم.
و قد دعا الى هذا الحدث أربعة برلمانيين من مختلف الأحزاب السياسية ببرلمان المانيا ،و هم كل من كيرسن تاك الحزب الاشتراكي الديمقراطي، فرانك هانريخ الاتحاد المسيحي الديمقراطي ، سيفين داجديلم حزب اليسار و كاتيا كويل حزب الخضر.
وخلال النقاش الذي تلى الفيلم عبر المخرج عن أسفه الشديد على عدم التمكن من زيارة المناطق المحتلة نظرا لعدم السماح له بذلك من طرف الدولة المغربية.
أما البرلمانية كاتيا كويل فقدت ذكرت الحضور بمرور 25 عام على وجود المينورسو بالصحراء الغربية ، مؤكدة أن تقرير مصير شعب الصحراء الغربية أمرا ضروريا بات لا يقبل التأخير.
السيدة سيفينداجديلم تطرقت بدورها الى الحصار الخانق الذي تفرضه الدولة المغربية على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، منددة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية.
و أشارت البرلمانية الاشتراكية السيدة تاك ان هذه الامسية نظمت بهدف التعريف بالقضية الصحراوية وتطوراتها،وكذا أحقية الشعب الصحراوي في الحرية وتقريرالمصيرالذي تكفله الشرعية الدولية.
وفي ذات السياق ،عبر كل من سفير الجمهورية الجزائرية و سفير جمهورية ناميبيا عن دعم بلديهما لكفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية و الاستقلال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *