-->

مؤتمر الشباب الاشتراكي يصادق على عضوية اتحاد الطلبة الصحراويين في المنظمة


البانيا 29 فبراير2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- صوت المؤتمر العالمي للشباب الاشتراكي بالإجماع على قبول اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بصفة مراقب في المنظمة بعد أن أوصى المجلس العالمي للمنظمة بقبول العضوية في ماي من السنة الماضية.
ويأتي قبول عضوية اتحاد الطلبة ليعزز من الحضور الصحراوي في منظمة اليوزي التي تعتبر أحد أكبر المنظمات الشبانية في العالم وبالتالي تعزيز حضور القضية الوطنية في المحافل الدولية.
ويعزز قبول اتحاد الطلبة الصحراويين في منظمة الشباب الاشتراكي من حضور الاتحاد في المنابر الإقليمية والدولية بعد أن تم انتخابه السنة الماضية كعضو في المجلس الاقتصادي والثقافي والاجتماعي الافريقي.
ورحب المكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة الصحراويين الأخ خليهنا محمد بقبول الاتحاد كعضو مراقب في منظمة اليوزي واعتبر أنها "تشكل فرصة كبيرة للاتحاد للقيام بدوره الخارجي تجاه القضية الوطنية وفتح علاقات جديدة تخدم هذا الهدف انطلاقا من الأرضية الواسعة التي تمثلها هذه المنظمة العالمية".
وأوضح اعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة الصحراويين خليهنا محمد أن قبول العضوية تضمن للاتحاد التواجد في مختلف الأنشطة التي تنظمها المنظمة والمساهمة إلى جانب اتحاد الشبيبة في الدفع بهذه المنظمة إلى القيام بدورها تجاه الشعب الصحراوي في كفاحه النبيل من أجل الحرية والاستقلال.
وشدد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة أن صفة مراقب خطوة هامة تتيح للاتحاد العمل في اتجاه العضوية الكاملة بحلول انعقاد المؤتمر القادم بعد سنتين من الآن.
ويشارك وفد صحراوي يمثل كل من اتحاد الشبيبة واتحاد الطلبة في أشغال المؤتمر العالمي للشباب الاشتراكي المنعقد بالعاصمة الألبانية تيرانا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *