-->

بانكيمون يتأسف لعدم التمكن من زيارة مدرسة 17 يونيو بسبب التوافد الكبير للاجئين الصحراويين


السمارة 05 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - تأسف الامين العام للامم المتحدة السيد بانكيمون لعدم تمكنه من النزول من سيارته اثناء زيارة قادته اليوم السبت الى مدرسة 17 يونيو بولاية السمارة و التي تشرف على تمويلها المنظمة الاممية للطفولة “اليونسيف” ولكن الحشود الكبيرة للجماهير الصحراوية والتي كانت في استقبال بانكيمون حالت دون ذلك بسبب الازدحام الكبير، والذي اضطر الامين العام الاممي الى العودة الى الشهيد الحافظ واستكمال اجندة زيارته.

ولم يتمكن الأمين العام الأممي بان كي مون من الطواف على الحجرات الدراسية كما كان مقررا بسبب التوافد الكبير للاجئين الذين جاؤوا لاستقبال مسؤول المنظمة الأممية الذي يقوم بزيارة للمنطقة بهدف بعث مسار تسوية النزاع في الصحراء الغربية بين المغرب وجبهة البوليساريو.
وقد تجمع الاف اللاجئين أمام المدرسة التي تسيرها منظمة الأمم المتحدة للتاكيد على تمسكهم بالاستقلال وممارسة حقهم في تقرير المصير.
وكان الصحراويون يهتفون شعارات "لابديل لابديل عن تقرير المصير" تدعو الى "التعجيل في تنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي" الذي هو في كفاح ضد المحتل المغربي.
وأمام هذا التوافد الكبير لم يتمكن السيد بان من النزول من سيارته الرسمية بينما كان من المقرر في برنامج زيارته لمخيمات اللاجئين ان يتوقف بمدرسة 17 يونيو وكذا اجراء لقاء مع الصحراويين الشباب بمقر الولاية اين تم تغيير مكان لقاء الشباب الى الشهيد الحافظ، كما التقى مع مجموعة من التلاميذ هناك.
وبعد زيارة ولاية السمارة توجه بان كي مون نحو الشهيد الحافظ حيث استقبل من طرف الوزير الأول الصحراوي عبد القادر طالب عمر قبل ان يستقبل من طرف رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية محمد عبد العزيز الأمين العام لجبهة البوليساريو.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *