-->

العشرات من موظفي الأمم المتحدة يغادرون العيون المحتلة والحكومة الصحراوية تعتبر قرار المغرب ضد المينورسو دافعا للحرب

العيون المحتلة ( وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) قالت مصادر اعلامية ، إن
العشرات من موظفي الأمم المتحدة انسحبوا من بعثة المنظمة الدولية في الصحراء الغربية الأحد، بعد أن طالب الاحتلال المغربي بمغادرتهم .
وذكرت المصادر ان “عدداً كبيراً” من موظفي الأمم المتحدة غادروا مطار لعيون المحتلة ، على متن طائرة تابعة للمنظمة الدولية ورحلات جوية تجارية إلى مدينة لاس بالماس الإسبانية.
وقال المصدر إن 73 من موظفي الأمم المتحدة غادروا، وإن عشرة سيغادرون بعد الظهر وسيبقى موظف واحد الوقت الحالي.
واتهمت الرباط بان هذا الشهر الامم المتحدة بالتخلي عن الحياد فيما يتعلق بالنزاع حول الصحراء الغربية.
في ذات السياق حذرت الحكومة الصحراوية اليوم الاحد من خطورة قرار المغرب بإبعاد المكون المدني السياسي و الاداري لبعثة المينورسو.
وأوضح وزير الخراجية الصحراوي في تصريح مكتوب“ان القرار المغربي الخطير يدفع الى العودة الى المواجهات العسكرية و الحرب بين جيش الاحتلال و جيش التحرير الشعبي الصحراوي”.
واكد رئيس الدبلوماسية الصحراوية ان” التزام الطرفين بوقف اطلاق النار مرهون بإجراء الاستفتاء الموكول الى المكون المدني للمينورصو و هذا طبقا للاتفاق الموقع من لدن الطرفين الصحراوي و المغربي تحت اشراف الامم المتحدة و منظمة الوحدة الافريقية سنة 1991″.
وابرز الوزير الصحراوي “ان الحكومة الصحراوية و جبهة البوليساريو تدينان اشد الادانة هذا الاستهتار اللامسؤول لدولة الاحتلال و تحملانها المسؤولية التي ستترتب لا محالة عن هذا القرار الخطير اذا ما تم تنفيذه”.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *