إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، مارس 14، 2016

    بريطانيا تشهد تنظيم عدة أنشطة ثقافية للتعريف بالقضية الصحراوية خلال شهر مارس


    تعتزم الباحثة البريطانية جوانا ألان بالتعاون مع المنظمات المتضامنة مع الشعب الصحراوي ، تنظيم عدة أنشطة للتعريف بالقضية الصحراوية خلال شهر مارس الجاري بعدة مدن بريطانية من بينها لندن ، ليدز ونيوكاسل ، وسيتم الشروع في البرنامج يوم 16 مارس من مدينة لندن، ثم جامعة ليدز يوم 17 حسب ما جاء في البيان.
    جاء ذلك خلال بيان توصل مكتب جبهة البوليساريو في لندن بنسخة منه ، والذي أكد أن "الكثيرين يعتقدون أن الاستعمار قد انتهى في إفريقيا ، لكن مع نهاية الحكم الإسباني في الصحراء الغربية فتح الباب أمام الاحتلال المغربي. وبعد 40 سنة لازال هناك شعب يعيش بمخيمات للاجئين"
    وأكد المنظمون في بيانهم أن العالم يغض الطرف عما يتعرض له الصحراويون في الجزء المحتل من الصحراء الغربية من : تعذيب ، اعتقال واختفاء بسبب مطالبتهم بالاستقلال والحرية
    وتتركز الأنشطة حسب ما جاء في البيان على عرض الفيلم الوثائقي "الحياة تنتظر" حول الثقافة والمقاومة في الصحراء الغربية ، وكذا أمسيات شعرية تتبع بنقاش مفتوح حول الثقافة الصحراوية ودورها في النضال السلمي الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال.
    للإشارة ، تعتبر الباحثة البريطانية جوانا آلان من أبرز الوجوه الداعمة للشعب الصحراوي في بريطانيا حيث بدأت تعمل كمتطوعة مع حركات التضامن منذ 2006 وهي الآن ناشطة في حملة الصحراء الغربية في بريطانية وتشغل منصب الرئيس الدوري للمرصد الدولي لحماية الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية الذي يسعى إلى إيقاف الشركات المتورطة في نهب الثروات الصحراوية بالتواطؤ مع الاحتلال المغربي، كما تحضر حاليا رسالة دكتوراه حول النوع الاجتماعي ومقاومة الاستبداد في غينيا الاستوائية والصحراء الغربية المحتلة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بريطانيا تشهد تنظيم عدة أنشطة ثقافية للتعريف بالقضية الصحراوية خلال شهر مارس Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top