-->

كل ما تريد معرفته عن زكاة الفطر بهولندا


في هولندا، تم تحديد مبلغ زكاة الفطر لعام 2023 بمقدار 7 يورو لكل شخص، ويتم تحديد هذا المبلغ بناءً على تكلفة سلة الطعام الأساسية. يجب على كل مسلم يقيم في هولندا ويمتلك مقدارًا من الطعام الفائض أن يدفع زكاة الفطر، ويتم دفعها قبل صلاة العيد بأيام قليلة. يتم جمع زكاة الفطر عبر الجمعيات الخيرية المختلفة في هولندا، التي توزعها على المحتاجين.
في هولندا، يتم تحديد مبلغ زكاة الفطر بشكل رسمي من قِبل المؤسسات الإسلامية المختلفة الموجودة في البلاد، بما في ذلك الجمعيات الخيرية والمساجد. ويتم جمع زكاة الفطر عبر هذه المؤسسات، التي توزعها بعد ذلك على الفقراء والمحتاجين في المجتمع.
يمكن دفع زكاة الفطر في هولندا بعدة طرق، منها:
1. الحساب الجاري: حيث يمكن إيداع المبلغ في حساب مؤسسة إسلامية محلية تقوم بجمع زكاة الفطر، والتي تتولى بعد ذلك توزيعها على المحتاجين في المجتمع.
2. التحويل البنكي: يمكن دفع زكاة الفطر في هولندا عن طريق التحويل البنكي إلى حساب المؤسسات الإسلامية المختلفة الموجودة في البلاد.
3. الجمعيات الخيرية: يمكن دفع زكاة الفطر عبر الجمعيات الخيرية المختلفة الموجودة في هولندا، والتي تتولى بعد ذلك توزيعها على المحتاجين.
من المهم التأكد من تحويل المبلغ إلى مؤسسة موثوقة ومعتمدة في هولندا، وذلك لضمان وصول الزكاة إلى المستحقين بطريقة صحيحة وفعالة. كما يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول زكاة الفطر في هولندا من خلال التواصل مع المؤسسات الإسلامية المختلفة في البلاد، وكذلك من خلال الاستفسار من الجمعيات الخيرية المحلية.
كما تم تحديد مبلغ زكاة الفطر لهذا العام الموافق لـ 1444/2023 ه في جميع أنحاء تراب اسبانيا بـ5 أورو للفرد كحد أدنى. حسب بيان المفوضية الاسلامية في اسبانيا.
وجاء في البيان : “نُعلم جميع المسلمين والمسلمات في إسبانيا أن قيمة زكاة الفطر لهذا العام 1444/2023 تعادل 5 أورو للشخص الواحد، في جميع أنحاء التراب الإسباني. ”
وأشار بيان ذات الهيئة الدينية، إلى أن عملية جمع زكاة الفطر ستتم حتى نهاية شهر رمضان أي قبل صلاة عيد الفطر المبارك على مستوى المساجد باسبانيا لتوزيعها على المحتاجين.
وذكرت المفوضية الاسلامية في اسبانيا، أن الزكاة وسيلة للتكافل الاجتماعي، والتعاون في الجوانب الروحية والمادية.
وتجدر الإشارة إلى أن مسجد باريس كان قد حدد هو الآخر في بيان له، الخميس الماضي، قيمة زكاة الفطر في فرنسا بـ7 أورو لهذا العام الموافق لـ 1444 هجري.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *