إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، مارس 22، 2016

    تخوف مغربي من رفع الجيش الصحراوي لحالة الاستعداد القتالي إلى الدرجة الأولى

    الرباط 22 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ يبدو أن النظام المغربي بدأ يحصد جزء من مغامراته الرامية الى تكريس واقعه الاستعماري في الصحراء الغربية، فقد عبرت منابر اعلامية موالية للمخزن عن تخوف الاخير من رفع جيش التحرير الشعبي الصحراوي لحالة التاهب والاستعداد القتالي الى الدرجة الاولى.
    ونقلت جريدة هسبريس المغربية جزء من رسالة الامين العام لجبهة البوليساريو الى إسماعيل كاسبار مارتينيز، الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدوليّ، والتي اعتبر فيها طرد المغربي للمكون السياسي والاداري لبعثة المينوريو "سيشكل تصعيدا وتهديدا للأمن بالمنطقة".
    الرسالة قالت ايضا إن هناك "مظهرا محتملا لمغامرة توسعيّة مغربيّة"، وأن البوليساريو "تتابع بقلق التطورات الأخيرة التي وضعت فيها المملكة المغربية كلا من الأمم المتحدة ومجلس الأمن أمام الأمر الواقع".

    وجاء في رسالة الرئيس الصحراوي الى رئيس مجلس الامن الدولي :"وأمام هذه التطورات الخطيرة ، فإن جبهة البوليساريو تؤكد مجددا ثقتها الكاملة في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة تحت سلطة مجلس الأمن والجمعية العامة من أجل التوصل إلى حل سلمي يضمن حق شعب الصحراء الغربية غير القابل للتصرف في تقرير المصير وفقا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة وقرارات منظمة الاتحاد الإفريقي.
    إن جبهة البوليساريو التي تؤكد التزامها الكامل بولاية بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية ، قد أظهرت عبر جميع مراحل المسلسل ، موقفا إيجابيا ومتعاونا مع جميع هيئات الأمم المتحدة وبعثة المينورسو ، ولم تتوانَ ولسنوات عن لفت انتباه مجلس الأمن والأمانة العامة للأخطار الناجمة عن العرقلة المغربية على عملية السلام.
    إن جبهة البوليساريو لتدين بشدة قرار المغرب غير المسؤول ، بطرد الكثير من موظفي بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية (المينورسو ) وتحمله كامل المسؤولية تجاه العواقب التي سوف تنجر عنه.
    كما اوردت الصحيفة المغربية تخوف الرباط من قرار هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي رفع حالة الاستعداد القتالي إلى الدرجة الأولى.
    وكانت هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي ،قررت رفع حالة الاستعداد القتالي إلى الدرجة الأولى ، خلال اجتماعها يومي 20 و 21 مارس الجاري بمنطقة بئر لحلو المحررة تحت إشراف وزير الدفاع الوطني السيد عبد الله لحبيب.
    وتدارس الاجتماع الوضعية العملياتية لجيش التحرير الشعبي على ضوء التطورات الخطيرة لمواقف المحتل المغربي الذي قرر طرد المكون المدني السياسي والإداري لبعثة المينورسو.
    كما قرر الاجتماع الشروع في تمارين قتالية على مستوى جميع النواحي للرفع من مستوى استعداد المقاتل الصحراوي أمام كافة الاحتمالات ، وإجراء مناورة على مستوى القطاع الجنوبي وعقد ملتقى للأطر العسكرية ، وهذا كله خلال شهري مارس الجاري وأبريل المقبل.
    وأهابت هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي ، بجميع مقاتلي النواحي العسكرية للالتحاق بتشكيلاتهم ، ونبهت المواطنين الصحراويين بالمناطق المحررة إلى خطورة الوضع وضرورة أخذ الحيطة والحذر.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    1. اين هي الاستقلالية با وكالة المغرب العربي للانباء ما يتم نشره من طرف هذه الوكالة لا يمت بصلة الى المغرب العربي المغرب العربي يجب ان يكون موحدا متماسكا وكان من الافضل لهذه الوكالة ان تكون نافذة حقيقية للدفاع عن وحدة المغرب العربي لا ان تشعل نا الفتنة والانقسام وتجزيئ المجزأ اصلا كان بامكان ان تكون الدول المكونة للمغرب العربي قوة فاعلة في المجتمع الدولي نظرا لموقها الاستراتيجي وخيرات بلادها واتساع اراضيها وعقول ابنائها الذين وبتم استغلالهم الٱن من طرف اروبا وامريكا كان بامكان دول المغرب العربي لو اتحدت بالفعل ان يكون لها كلمة مسموعة وتأثيرا قوي في المجتمع الدولي...... ولكن يا أسفاه طااما هناك وكالات اخبارية مثل وكالة المغرب العربي للانباء التي هي في الحقيقة ما هي الا بوق من ابواق الدعاية للحكومة الجزائرية كان بالاحرى ان تنقل لنا هذه الوكالة ان تنقل لنا ما يجري لاشقائنا المواطنبن الجزائريين والاوضاع التي يعانون ظن طرف الحكام الجزائريين وخاصة الخطاب الاخير لرئيسها لما بتظمنه من تهديد ووعيد اتقوا الله يا ايها القائمون على تسيير هذه الوكالة او على الاقل غيروا ايم وكالتكم والسلام على من اتبع الهدى

      ردحذف

    Item Reviewed: تخوف مغربي من رفع الجيش الصحراوي لحالة الاستعداد القتالي إلى الدرجة الأولى Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top