يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، مارس 16، 2016

    روسيا تفند الدعاية المغربية وتتمسك بالشرعية الدولية في حل النزاع بالصحراء الغربية


    موسكو 16 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اكدت روسيا من جديد دعمها لجهود مجلس الأمن الدولي والامم المتحدة في حل النزاع بالصحراء الغربية وفقا للشرعية الدولية.
    وعبرت روسيا عن دعمها للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة كريستوفر روس، من أجل التوصل إلى حل سياسي مقبول من كلا الطرفين للنزاع في الصحراء الغربية، في إطار مصالح الشعب الصحراوي ووفقا لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة
    وجاء في البيان المشترك الروسي المغربي، الصادر في موسكو على إثر الزيارة التي يقوم بها ملك المغرب محمد السادس إلى روسيا، أن "روسيا الاتحادية تدعم جهود مجلس الأمن والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة كريستوفر روس، من أجل التوصل إلى حل سياسي مقبول من كلا الطرفين لمشكل الصحراء الغربية، في إطار مصالح السكان ووفقا لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة".
    والمفاجئ بالنسبة للقصر الملكي وللصحافة المغربية أن البيان لم يشر من بعيد او قريب إلى المقترح المغربي الذي اقبرته الزيارة الاخيرة لبانكيمون الى المناطق المحررة من الصحراء الغربية واكتفى البيان بالقول بأن "روسيا الاتحادية، تأخذ، بعين الاعتبار موقف المملكة المغربية في ما يتعلق بتسوية هذا المشكل".
    ويراهن المغرب على الموقف الروسي خلال رفع تقرير الامين العام الاممي الى مجلس الامن الدولي الشهر القادم، لكن الموقف الروسي لم يتغير من النزاع في الصحراء الغربية إذ تساند روسيا قرارات الامم المتحدة المتعلقة بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: روسيا تفند الدعاية المغربية وتتمسك بالشرعية الدولية في حل النزاع بالصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top