إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، مارس 15، 2016

    النائب البرلماني الديه النوشة نتائج الانتخابات البرلمانية غيبت المرأة وكرست الاصطفافات القبلية


    بيان
    افرزت نتائج انتخاب اعضاء البرلمان الصحراوي لسنة 2016 نتائج مخيبة غيبت المرأة وقللت بشكل كبير من نسبة تواجدها في المؤسسة التشريعية وهو المكسب الذي كان يغطي على الكثير من العيوب داخل البرلمان اضافة الى كونه صورة مشرفة خارجيا لحركة تحرر ما كانت لتصل الى ما وصلت اليه بدون عرق وتضحيات النساء.
    وقد كان للتعديل الذي اجراه رئيس الجمهورية وبشكل مفاجيء اياما قليلة قبل العملية الانتخابية الاثر الكبير في ابعاد المرأة كونه قضى على كل الآمال في حصول النساء على نسبة مشرفة كانت ستكون مضمونة في عهد القانون الماضي.
    التعديل كرس وبشكل كبير الاصطفاف القبلي وسهل طرق حضور ثقل النظام و الاستخدام الغير شرعي للمال العام المفروض انه موجها اساسا لخدمة اللاجئين الذين يعانون ظروفا صعبة بسبب تراجع الدعم الانساني في السنوات الاخيرة وكل ذلك من اجل وصول مرشحين معينين الى البرلمان وابعاد آخرين اضافة الى تغزيم دور النائب الجديد وحصره وهي مراوغة مكشوفة ومفضوحة ما كانت لتنجح بشكل كبير لولا التعديل الاخير الذي سيمكن دون شك اللاعبين في المسرح السياسي التحكم في البرلمان وتمرير مشاريعهم بكل سهولة.
    التعديل الذي اجراه رئيس الجمهورية لم يأتي بأي نتيجة ايجابية لا على مستوى النتائج التي قلصت حضور النساء ولا على مستوى التمثيل داخل المؤسسة التشريعية كون الظروف التي وفرها التعديل صبت في مصلحة اطرافا داخل النظام لا تريد لهذه المؤسسة القيام بمهامها الدستورية الحقيقية وخصوصا الرقابية.
    ولذلك اطالب باستقالة كل الذين اقترحوا على الرئيس هذا التعديل المخيب من مسؤولين ومستشارين لم يراعوا الصالح العام بكل تأكيد وإنما خدمة لأجنداتهم ومصالحهم الشخصية كما انشاد رئيس الجمهورية مراجعة قراراته قبل التصديق عليها كي لا يتحمل في ما بعد مسؤولية ما تؤول اليه من نتائج سلبية على المشروع الوطني قبل اي شيء أخر.
    وفي الاخير اقدم كل الشكر لمواطني دائرة اجديرية بولاية السمارة على ثقتهم التي منحوني اياها بعيدا عن اي شبهة اخلاقية او قانونية كما أهني كل الذين مارسوا حقهم في الانتخاب بعيدا عن الحسابات القبلية ونفوذ السلطة والمال وهو النموذج السليم الذي يجب ان نكون عليه جميعا ونقتدي به متمنيا في الاخير ان لا اخيب آمال الذين منحوني الثقة وان اكون دائما مدافعا عن حقوقهم وانشغالاتهم.
    قوة تصميم وارادة لفرض الاستقلال والسيادة
    الديه محمد النوشة
    النائب البرلماني عن دائرة اجديرية
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: النائب البرلماني الديه النوشة نتائج الانتخابات البرلمانية غيبت المرأة وكرست الاصطفافات القبلية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top