يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، مارس 24، 2016

    البشير مصطفى السيد :"السلوك المغربي قد يدفع المنطقة إلى حرب جديدة لاتزال تداعياتها مجهولة لدى كل المهتمين بالمنطقة واستقرارها"


    نواكشوط - أدان المبعوث الخاص للرئيس الصحراوي الى نواكشوط البشير مصطفى السيد يوم الاربعاء" سياسة التصعيد والسلوك المستفز الذي يقوم به النظام المغربي في وجه المجتمع الدولي".
    وحذر البشير مصطفى السيد عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو والوزير المستشار لدى رئاسة الجمهورية الصحراوية من ان السلوك المغربي"قد يدفع المنطقة إلى حرب جديدة لاتزال تداعياتها مجهولة لدى كل المهتمين بالمنطقة واستقرارها".
    وقال الوزير الصحراوي الذي يقوم بزيارة الى موريتانيا في تصريح للصحافة " ان مغامرة المغرب قد تكون لها تداعيات بالغة الخطورة" مؤكدا انه "إذا نجح الاحتلال فى تفكيك بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية "مينورسو" فالحرب ستندلع بشكل تلقائي والجميع يدرك خطورة الوضعية الراهنة وخصوصا القوى العظمى المهتمة بما يجرى فيها من أحداث وما تشهده من توتر".
    ووصف مستشار الرئيس الصحراوي الوضع الحالى بأنه "متوتر" مؤكدا "ان القيادة الصحراوية تكره الحرب وتدرك مخاطرها بحكم التجارب الماضية والطبيعة الصحراوية للمنطقة والخسائر التى قد تكلفها لمجمل الأطراف لكن يبدو أن القيادة المغربية الجديدة لم تجرب الحرب ولم تدرك حجم التنازلات التى قدمتها مجمل الأطراف من أجل وقف الحرب بعد عقود من الصراع المدمر وزرع الكراهية بين الشعوب والعجز عن تحطيم أحلام الثوار المطالبين بالاستقلال والحرية".
    وشن البشير مصطفى السيد هجوما عنيفا على الممسكين بزمام الأمور فى المملكة المغربية فى الوقت الراهن قائلا " إن المراهقة السياسية لايمكن لأصحابها اتخاذ المواقف السليمة خصوصا فى أوقات التوتر وإن البعض ينظر باحتقار لمجمل شعوب المنطقة ويعتبر نفسه أقوي وأهم طرف فيها ولاتزال حساباته الشخصية خاطئة ومحكومة بنظرة التفوق والقوة".
    واكد استعداد الشعب الصحراوي وقيادته "لمنح الملك المغربى الشاب على حد وصفه- تجربة جديدة من الصراع لكى يفهم مطالب الصحراويين كما فهمها والده من قبل وهو يستجدى الحلول السياسية بعد أن سمع مطالب البوليساريو والشعب الذى تعبر عنه".
    وكان المسؤول الصحراوي قد التقى في وقت سابق اليوم برئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي الموريتاني الذي جدد دعم الحزب اللامشروط لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال مؤكدا "أن هذا الحق الإنساني لا يمكن الالتفاف عليه". وذكرت مصادر اعلامية ان هذا الاجتماع ياتي في اطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها الوزير الصحراوي والوفد المرافق له في العاصمة الموريتانية نواكشوط بعديد من قادة الاحزاب السياسية الموريتانية لبحث اخر التطورات التي تعرفها القضية الصحراوية.
    وكان مبعوث الرئيس الصحراوي قد اجرى اول امس مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز. وتأتي لقاءات الوزير الصحراوي مع المسؤولين الموريتانيين في ظل تصعيد دبلوماسي دولي بشأن قضية الصحراء الغربية وخصوصا بعد الجولة الاخيرة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في المنطقة والتي قادته إلى موريتانيا والجزائر ومخيمات اللاجئين الصحراويين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: البشير مصطفى السيد :"السلوك المغربي قد يدفع المنطقة إلى حرب جديدة لاتزال تداعياتها مجهولة لدى كل المهتمين بالمنطقة واستقرارها" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top