إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، مارس 21، 2016

    الجمهورية الصحراوية حاضرة في الإحتفالات المؤسسة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بهافانا


    كوبا 21 مارس 2016(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- في اطار الإحتفالات المخلدة للذكرى الـ 47 لتأسيس الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وبناء على دعوة من هذه الاخيرة شهدت العاصمة الكوبية هافانا نشاطا سياسيا كبيرا حضره عدد من مسؤولي الحزب و الدولة الكوبيين والسلك الدبلوماسي المعتمد في هافانا بالإضافة الى جمع غفير من الطلبة الصحراويين والاجانب.
    القى السفير الصحراوي في كوبا الاخ ماء العينين اتقانة مداخلة مطولة هنئا في مستهلها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بإسم الدولة الصحراوية حكومة وشعبا معبرا عن تضامن الشعب الصحراوي مع شقيقه الفلسطيني ومع نضاله العادل من اجل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.
    في كلمته اطلع الاخ السفير الحضور على اخر مستجدات القضية الوطنية مركزا على احتفالات الشعب الصحراوي المتواصة المخلدة للذكرى الاربعين لإعلان الجمهورية الصحراوية والإنتصارات الدبلوماسية المتتالية على كافة الاصعدة، معرجا على الزيارة التاريخية للسيد بان كي مون الى مخيمات اللاجيئن الصحراويين والاراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية كرسالة واضحة من المجتمع الدولي على عدم اعترافه بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية ومطالبته بالتعجيل بتقرير مصير الشعب الصحراوي.
    كما ادان السفير الحملة التي قامت بها المملكة المغربية ضد الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون والتي تجسد افلاسه واطروحاته التوسعية.
    في نفس السياق طالب المجتمع الدولي بوقف كل اشكال القمع والتعتيم التي تنتهجها دولة الإحتلال المغربية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين مذكرا بالإضراب البطولي الذي يقوده اسود ملحمة اكديم إزيك.
    من جانبها عبرت السيدة كلارا پوليدو، منسقة افريقيا والشرق الاوسط في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي عن تضامن كوبا اللامشروط مع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجمهورية الصحراوية حاضرة في الإحتفالات المؤسسة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بهافانا Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top