يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، مارس 21، 2016

    الجالية الصحراوية تحتفل باليوم العالمي للمرأة وسط حضور رسمي فرنسي.


    تخليدا لليوم العالمي للمرأة الصحراوية أحيت جمعية النساء الصحروايات بفرنسا حفلا بمناسبة الذكرى ومنبرا تضامنيا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية في مقدمتهم مجموعة أكديم إزيك المضربة عن الطعام ليومهم الثامن عشر.
    هذا وقد شارك بهذا الحفل عدد مميز من افراد الجالية الصحراوية بباريس والضواحي و ممثيلن عن جمعيات الفرنسية للتضامن مع الشعب الصحراوي الى جانب حضور فرنسي رسمي.
    وإفتتح الحفل بكلمة ترحيبية ألقتها الاخت لعلا يحظيه عبدي رئيسة جمعية النساء الصحراويات بفرنسا حيث عبرت عن شكرها لبلدية "غوني سيغ سين" و الضيوف، كما عبرت في مستهل كلمتها عن ارتياح الجمعية لزيارة الناجحة للأمين العام للامم المتحدة الى مخيمات اللاجئين والاراضي المحررة، كما عبرت عن تضامنها المطلق مع المرأة الصحراوية المقاومة في كل اماكن تواجدها.
    ومن جانبها عبرت السيدة كلود مونجان أصفاري رئيس جمعية اصدقاء الجمهورية فرع منطقة "ڤال دو مارن" عن شكرها للدعوة لتفتتح مداخلتها بعرض مفصل حول قضية معتقلي أكديم إزيك ومضاعفات الاضراب عن الطعام الذي تخوضه المجموعة مقدمتا تقرير حول الحالات الصحية لليوم الثامن عشر من معركة الامعاء الفارغة، إضافة الى المجهودات التي تقوم بها جمعيات التضامن الفرنسية اتجاه المعتقلين.
    وفي سياق متصل قدمت السيدة فرنسوا دوكامبس برلمانية عن الحزب الإشتراكي مداخلة عبرت من خلالها عن شكرها لجمعية النساء الصحراويات بفرنسا على الدعوة كما اشادت بالدور الهام الذي تلعبه الجمعية من خلال أنشطتها الدائمة بالمدينة.
    ومن جهته ألقى الناشط الحقوقي الاخ هيبة المح محاضرة حول تاريخ كفاح الشعب الصحراوي واستمرار مقاومته عبر كل الأجيال مشيدا بالدور الهام الذي تلعبه المرأة الصحراوية في كفاحنا المشروع. وحث الحضور على الوحدة الوطنية والوقوف امام دسائس الاحتلال ونبذ كل انواع التفرقة، كما طالب الحضوربضرورة التفاعل مع المقاومة المدنية بالاراضي المحتلة "معركة معتقلي اكديم ازيك" نموذجا، كما اختتم مداخلته منددا بالتصاريح اللامسؤولة لسفير السعودية بالمغرب الداعم للإحتلال المغربي الغير شرعي للصحراء الغربية.
    وفي مداخلة عن المرأة الصحراوية ناشدت السيدة فاطمتو بنعويس الجالية الصحراوية بفرنسا بضرورة الالتزام في العمل النضالي وتوحيد الجهود كما طالبت بالإنضمام الى الحملة الدولية للتضامن مع معتقلي اكديم ازيك المضربين عن الطعام.
    وفي ختام هذه الأمسية تم عرض فيلم وثائقي بعنوان "گولولي" يحكي كفاح الشعب الصحراوي ونضالات المرأة الصحراوية بمخيمات اللاجئين منذ الإنطلاقة.
    مراسلة: محمد علي الربيو و الكسرات محمد فاضل البشير.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجالية الصحراوية تحتفل باليوم العالمي للمرأة وسط حضور رسمي فرنسي. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top