يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، أبريل 09، 2016

    الجالية الصحراوية مدينة بلباو تنظم وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين

    إقليم الباسك، بلباو09 ابريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ بعد تعليق مجموعة ابطال اكديم إزيك إضرابهم عن الطعام الذي دام اكثر من شهر، إحتجاجا على اوضاعهم المزرية داخل سجون الإحتلال، و المطالبة بمحاكمتهم محاكمة مدنية و بحضور ومراقبة دولية للمنظمات والهيئات المعنية بحقوق الإنسان. نظمت مساء الجمعة 8 ابريل جمعية الجالية الصحراوية ببثكايا، الشباب الصحراوي ببلاد الباسك، و تنسيقية جمعيات اصدقاء الشعب الصحراوي بالباسك، وقفة تضامنية دعما للحملة الدولية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين.
    ورغم تقلبات الإحوال الجوية التي لم تساعد في إستكمال بعض الأنشطة التي كانت مبرمجة، كعرض شريط عن إنتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء الغربية، على جدار الشارع لتمكين المارة من مشاهدته، إلا ان الوقفة استمرت زهاء ساعاتان من الزمن، كررت خلالها الشعارات المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين و إحترام حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة.
    في ختمام الوقفة قرأ بيان تضامني مع المعتقلين السياسيين الصحراويين، كما حمل منظمة الأمم المتحدة مسؤوليتها عن إيجاد حل لتقرير مصير الشعب الصحراوي في الحرية و الإستقلال.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجالية الصحراوية مدينة بلباو تنظم وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top