إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، أبريل 03، 2016

    البرلمان السويدي يوافق على مقترح يدعو الحكومة إلى تكثيف جهودها للاعتراف بالجمهورية الصحراوية


    وافق البرلمان السويدي يوم الجمعة على مقترح يدعو الحكومة إلى تكثيف جهودها للاعتراف بالجمهورية الصحراوية، والضغط على المغرب للالتزام بالقرارات الأممية الهادفة إلى حل القضية الصحراوية، حسبما علم موقع صمود من مصدر مطلع.
    ودعا القرار الذي المقدم من طرف نواب من الحزب الديمقراطي السويدي الحكومة إلى تكثيف الجهود لإحراز تقدم لتنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية.
    وذكر المقترح الذي رفع إلى حكومة أن قرار البرلمان السويدي المصادق عليه في ديسمبر 2012 لازال قائما كونه حظي بموافقة أغلبية نواب الشعب.
    وأكد القرار أن الاعتراف بالجمهورية الصحراوية أصبح ضرورة خاصة مع استمرار النظام المغربي في رفض التعاون لا يجاد حل للقضية الصحراوية.
    وأوضح القرار انه ليس أمام الحكومة السويدية وغيرها من البلدان الأوروبية من خيار سوى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية التي تمتلك حكومة أبانت عن درجة عالية من المسؤولية والتنظيم وفرضت نفسها بالمنطقة.
    ويدعو القرار الحكومة السويدية إلى تكثيف الدعم الإنساني الموجه إلى اللاجئين الصحراويين، وإيلاء أهمية خاصة للوضع في الأراضي الصحراوية المحتلة.
    المصدر: صمود
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: البرلمان السويدي يوافق على مقترح يدعو الحكومة إلى تكثيف جهودها للاعتراف بالجمهورية الصحراوية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top