يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، أبريل 02، 2016

    جبهة البوليساريو تستوقف مؤتمر النقابات البريطانية بشأن السجناء السياسيين الصحراويين


    لندن- استوقفت جبهة البوليساريو مؤتمر النقابات البريطانية لدعوة الحكومة البريطانية إلى التدخل لدى السلطات المغربية بشان السجناء السياسيين الصحراويين في سجن سلا (المغرب) حسبما علم اليوم السبت من ممثلية بعثة البوليساريو بلندن.
    فقد دعت ممثلية البوليساريو بلندن المسؤول الدولي بمؤتمر النقابات البريطانية باندولا كوتالاوالا من اجل استوقاف الحكومة البريطانية حول وضعية السجناء السياسيين الصحراويين ال13 في المغرب الذين شرعوا في إضراب عن الطعام منذ الفاتح مارس 2016.
    ويعتبر مؤتمر النقابات البريطانية اتحاد نقابات عمال و يعد اكبر و أهم منظمة عمالية في المملكة المتحدة و يضم حوالي 7 ملايين منخرط.
    و أشارت جبهة البوليساريو إلى أهمية التطورات الأخيرة حول مسالة الصحراء الغربية منذ زيارة الأمين العام للأمم المتحدة إلى الأراضي الصحراوية المحررة ببئر لحلو و مخيمات اللاجئين الصحراويين و كذا الوضعية "المأساوية" للنشطاء المدنيين الصحراويين المعروفين باسم جماعة اكديم ازيك السجناء لدى المحتل المغربي.
    كما طلب من مؤتمر النقابات البريطانية دعم السجناء السياسيين الصحراويين و "الإدانة الشديدة للأحكام القاسية" الصادرة في حق 24 نشطا مدنيا صحراويا و دعوة الحكومة البريطانية إلى "التدخل العاجل لطلب إلغاء القرارات التعسفية للمحكمة العسكرية المغربية و إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين الصحراويين في السجون المغربية".
    في ذات السياق أكد ممثل البوليساريو في لندن محمد علي محمد ليمام على ضرورة حصول السلطات المغربية "على رسالة واضحة و قوية حول الانتهاكات الدائمة للحقوق الأساسية للصحراويين في الأراضي الصحراوية المحتلة التي لا يمكن الاستمرار في التسامح معها و التي ينبغي ان تتوقف".
    و أشار إلى انه ذكر في رسالة موجهة لمؤتمر النقابات البريطانية بالوعود التي قدمها بان كي مون للصحراويين من اجل تسريع المسار السياسي حول الصحراء الغربية و انه أصبح "من الضروري" اليوم ان تتحقق تلك الوعود.
    و تابع السيد ليمام ان إدانة سجناء مجموعة اكديم ازيك تعد بمثابة "أفظع الأحكام الصادرة عن محكمة عسكرية مغربية".
    و أضاف ان "المحاكمة قد تم تأجيلها لثلاث مرات و ان المتهمين كانوا رهن الحبس المؤقت دون إدانة لمدة فاقت سنتين و ذلك يعد غير قانوني بمقتضى القانون الجنائي المغربي".
    شن السجناء السياسيون الصحراويون -يضيف السيد ليمام- أربعة إضرابات عن الطعام من اجل تحسيس الرأي العام و المطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم و إطلاق سراحهم غير المشروط.
    كما نددوا بشرعية المحكمة العسكرية معربين عن تمسكهم بالحق الثابت للشعب الصحراوي في تقرير المصير مع إدانة الجرائم التي يقترفها المغرب في حق المواطنين الصحراويين.
    وسبق للمحكمة العسكرية المغربية قد أصدرت في 2013 تسعة أحكام سجن بالمؤبد و على 14 متهما آخر بأحكام تتراوح بين 20 و30 سنة سجنا لكل واحد منهم في حين تم الإفراج عن اثنين آخرين بعد قضاء مدة سجنهم المؤقت.
    و قد حكم عليهم ظلما سيما بتهم "المساس بالأمن الداخلي و الخارجي للدولة و تكوين +جماعة إجرامية+ و الاعتداء على أعوان الأمن العمومي أثناء ممارسة مهامهم".
    و قد شرع السجناء السياسيون الصحراوين لجماعة اكديم ازيك المحبوسين في سجن سلا بالمغرب في الفاتح مارس في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم التعسفي المستمر منذ أكثر من خمس سنوات.
    و يطالبون في المقام الأول بالاعتراف بصفتهم سجناء سياسيين و تحويلهم إلى سجن العيون للاقتراب من عائلاتهم التي توجد على بعد أكثر من 1200 كلم.
    كما يطالبون بمحاكمة جديدة أكثر عدلا و إطلاق سراحهم الفوري و إلغاء محاكمة سنة 2013.
    و خلص السيد ليمام في الأخير إلى التأكيد على ان إصرار السجناء ال13 "كبير" و ان جبهة البوليساريو "تخشى ان يؤدي إضرابهم عن الطعام إلى تدهور حالتهم الصحية".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جبهة البوليساريو تستوقف مؤتمر النقابات البريطانية بشأن السجناء السياسيين الصحراويين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top